دوليةفي الواجهة

الجزائر.. ارتفاع عدد الإصابات بداء الكوليرا إلى 62 شخصا

السفير 24

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حالات الإصابة “المؤكدة” بداء الكوليرا إلى 62 شخصا، بينها حالتي وفاة من بين 173 حالة استقبلتها المستشفيات منذ ظهور الوباء قبل أيام.

ووفق حصيلة جديدة نشرتها الوزارة، “تم إلى غاية أمس، تأكيد 62 حالة إصابة بداء الكوليرا من بين 173 حالة استقبلتها المستشفيات (يشتبه في إصابتها بالمرض)، كما لم يتم تسجيل أي حالة وفاة أخرى ماعدا الحالتين اللتين تم الإعلان عنهما سابقا بولاية (محافظة) البليدة (جنوب العاصمة)”.

وفي آخر حصيلة قدمتها الوزارة، الأحد الماضي، أكدت فيها 56 إصابة بالداء من بين 161 شخص استقبلتهم المستشفيات.

وأمس الثلاثاء، أعلنت سلطات ولاية البليدة، الاشتباه في وفاة امرأة (43 عاما)، بمستشفى “بوفاريك”، والذي نقل إليه مصابون بالوباء (حالة الوفاة الثالثة) لكنها أوضحت أن تأكيد سبب الوفاة مرتبط بصدور نتائج تحاليل يقوم بها معهد باستور الحكومي المتخصص.

من جهة أخرى، أكدت وزارة الصحة، اليوم، أن الحالات المؤكدة تخص 6 ولايات تقع شمال البلاد ومجاورة للعاصمة هي: البليدة 30 حالة، تيبازة 14 حالة، الجزائر العاصمة 13 حالة، البويرة بـ 3 حالات، والمدية وعين الدفلى بحالة واحدة لكل منهما”.

ووفق الوزارة “تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية لوقف انتشار العدوى”.

ويسود الجزائر منذ ظهور المرض منتصف أغسطس الجاري، جدل حول مصدره، ففي الوقت الذي أعلنت وزارة الصحة أن السبب هو تلوث أحد منابع المياه بولاية تيبازة (غرب العاصمة)، نفت سلطات وسكان المنطقة ذلك.

وداء الكوليرا، الذي قضت عليه الجزائر منذ أكثر من عشرين عامًا، مرض معدٍ يسبب إسهالًا حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يتلق العلاج المناسب.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى