في الواجهةمجتمع

بوليف يزور ميناء طنجة لامتصاص غضب المهاجرين المغاربة بسبب تأخر البواخر

السفير 24

تفاعلا مع احتجاجات المسافرين في ميناء طنجة، بعد توقف حركة الملاحة من المغرب نحو إسبانيا لساعات قبل يومين، قام محمد نجيب بوليف، كاتب الدولة المكلف بالنقل، الاثنين بزيارة لميناءي طنجة المتوسط وطنجة المدينة.

وقال بوليف، في تدوينة نشرها على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن الهدف من هذه الزيارة هو معاينة سير عملية مرحبا 2018 في جانبها المتعلق بالعودة لديار المهجر، وكذا الوقوف على جودة الخدمات التي توفرها شركات النقل البحري والإدارة، وكذا فترة الانتظار وتسعيرة التذاكر.

وأكد كاتب الدولة المكلف بالنقل، أنه “قد اتضح خلال الزيارة لمينائي طنجة أن مدة انتظار البواخر تعادل 0 دقيقة بطنجة المتوسط وحوالي نصف ساعة بطنجة المدينة، بحيث انه بعد القيام بالإجراءات الإدارية، يتم الدخول للباخرة مباشرة، رغم ان حوالي 37000 مسافر قد مروا يوم السبت بطنجة المتوسط.

وتابع ذات المسؤول الحكومي، أن “عملية مرحبا 2018 في شقها المرتبط بالعودة تعرف انسيابا معتبرا”، مفيدا أن “حوالي 34000 شخصا غادروا الأحد الماضي عبر ميناء طنجة المتوسط، مع توفير 41 رحلة يوميا عبر ميناء طنجة المتوسط، ميناء طنجة سيشتغل استثناء ليلا، وإضافة باخرة أخرى على خط طنجة المتوسط الجزيرة الخضراء”.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى