في الواجهةمجتمع

مهرجان بالوما للفروسية التقليدية.. المتعة و التنظيم المحكم

السفير 24 – كريم اليزيد

تنظم الفيدرالية الزنانية للفروسية التقليدية و تربية الخيول، الدورة الرابعة لمهرجان بالوما بزناتة جماعة عين حرودة عمالة المحمدية،و ذلك احتفالا بعيد العرش المجيد.

و تشهد هذه الدورة تنظيما محكما، حيث وضعت الهيئة المنظمة تحت إشراف رئيسها السيد محمد الضاوي استراتيجية تنظيمية متعددة الأبعاد ترتكز على التشاركية و التنسيق بين مختلف المتدخلين.

فعلى المستوى الأمني فيعرف المهرجان تواجدا مكثفا لمختلف الوحدات الأمنية حفظا للنظام العام و ضبطا لتحركات الجماهير و انسيابية في حركة السير و الجولان و مراقبة المداخل و الولوجيات و توزيع البارود تحت إشراف السلطات الإدارية و الأمنية المختصة، ما يعكس دقة المقاربة الأمنية المعتمدة.

كما تعكس التدخلات الآنية و السريعة لعناصر الوقاية المدنية و فرق الهلال الأحمر المغربي عند كل طارء في صفوف الخيالة او عموم الجمهور، حرص السلطات و الهيئة المنظمة على السلامة و الصحة العامتين.

و لقد حرصت الهيئة المنظمة و السلطات المحلية على تنفيذ مقاربة اجتماعية ذات بعد إنساني و تضامني،حيث تم تمكين أبناء المنطقة و الدواوير المجاورة من استغلال مساحات محددة من فضاء المهرجان بالمجان و على اساس المساواة من أجل ممارسة أنشطة تجارية و أعمال مدرة للدخل و ذلك مساهمة في تنزيل توجهات النموذج التنموي الجديد و تنزيلا لمضمون الخطاب الملكي الأخير الذي كان البعد الاجتماعي محوره الأساس.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى