في الواجهةمجتمع

صراع “لارام” مع الربابنة يتسبب في إلغاء 13 رحلة جديدة اليوم الإثنين

السفير 24

مازال التوتر الاجتماعي ما بين شركة الخطوط الملكية المغربية وربابنتها المنضوين تحت لواء الجمعة المغربية لربابنة الجو مستمرا حيث تم إلغاء 13 رحلة جديدة اليوم الاثنين 30 يوليوز، انطلاقا من الدار البيضاء صوب وجهات أوروبية وأفريقية.

وبلغ عدد الرحلات الملغاة منذ بداية التوتر بين الطرفين في 24 يوليوز إلى 85 رحلة بينما شهدت عشرات الرحلات الأخرى تأخيرات.

وكانت مجلة “جون أفريك” قد أوردت نقلا عن مصدر من داخل الشركة أن قيمة الخسائر المالية بلغت 50 مليون درهم (5 ملايير سنتيم) وهي قيمة تعويض 11 ألف تذكرة للزبناء الذين تم إلغاء رحلاتهم، دون احتساب التكاليف المتعقلة بمواقف الطائرات وضرائب المطارات.

وأضافت المجلة أن إدارة الشركة دعت ربابنة جمعية AMPLإلى جولة جديدة من المفاوضات، حيث نقلت المجلة عن مصدر من الشركة أن اللقاء مر في أجواء مريحة، مؤكدا قناعته بأن الطرفين سيصلان إلى اتفاق سريعا.

ويطالب ربابنة “لارام”، الذين يحصلون، على 150 ألف درهم شهريا، حسب المجلة، بزيادة تقدر بـ15 ألف درهم خلال الثلاث سنوات المقبلة، بالنسبة لحاملي صفة ربان وربان قائد، و10 ألاف درهم للربان المساعد، بالإضافة إلى 12 يوما عطلة في الشهر بدل 8 أيام.

ويتزامن إضراب الربابنة مع فترة حساسة من السنة، والتي تتزامن مع عودة المهاجرين المغاربة إلى أرض الوطن وانطلاق رحلات موسم الحج.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى