
السفير 24 – أفريلي مهدي
أعلنت السلطة المحلية بالملحقة الإدارية أولاد أحمد 1 عن تعبئة شاملة لمختلف مواردها البشرية واللوجستية، في إطار خطة استباقية تهدف إلى ضمان مرور احتفالات عاشوراء في أجواء يسودها الأمن والطمأنينة ، وقد شملت هذه الجهود تكثيف الجولات الميدانية، ومراقبة عدد من النقاط التي قد تشهد ممارسات تشكل خطرا على سلامة المواطنين، إلى جانب التنسيق المستمر مع مختلف المصالح الأمنية والوقاية المدنية.
وفي السياق ذاته، تندرج هذه التحركات ضمن مقاربة وقائية تروم الحد من السلوكيات التي قد تعكر صفو الاحتفالات، خاصة ما يتعلق باستعمال الإطارات المطاطية والمواد القابلة للاشتعال في الفضاءات العامة ، حيت بادرت السلطة المحلية بتوعية الساكنة بأهمية الاحتفال بهذه المناسبة في إطار يحترم القانون ويحافظ على سلامة الأشخاص والممتلكات، وهو ما ساهم في تعزيز الشعور بالأمن والارتياح وسط المواطنين.
وفي سياق متصل، نوه عدد من الفاعلين الجمعويين وساكنة المنطقة بالمجهودات التي يقودها قائد الملحقة الإدارية أولاد أحمد 1، من خلال حضوره الميداني الدائم وإشرافه المباشر على تنفيذ الإجراءات الاستباقية، مؤكدين أن هذه المقاربة عكست يقظة السلطات المحلية على حماية المواطنين وضمان مرور احتفالات عاشوراء في أفضل الظروف، بما يعزز الأمن والاستقرار داخل المنطقة.



