في الواجهةمنوعات

تايلاند تنهي عملية إنقاذ “فتية الكهف”

isjc

السفير 24

نجحت فرق الإنقاذ التايلاندية في انتشال أعضاء فريق كرة القدم المدرسي ومدربهم، العالقين في كهف جبلي غمرت منافذه مياه الأمطار قبل أكثر من 10 أيام شمال البلاد.

وذكرت قناة Spring News أن فرق الإنقاذ نقلت الصبية ومدربهم إلى المستشفى لإجراء الفحوص الطبية اللازمة لهم.

وأعلنت السلطات التايلاندية صباح اليوم عن انطلاق المرحلة الثالثة من عملية إنقاذ فتية الكهف، وقال رئيس فريق الإنقاذ نارونغساك أساتاناكورن للصحفيين إن 19 من أعضاء الفريق، توجهوا إلى داخل الكهف لاستخراج من تبقى من أفراد الفريق المدرسي لكرة القدم ومدربهم “دفعة واحدة” خلال اليوم.

وأضاف أن أربعة أطباء لازموا الكهف منذ العثور على الأطفال العالقين هناك في 2 يوليو، سيخرجون إلى السطح اليوم أيضا.

وذكرت “رويترز” في وقت سابق، أن أول عبارة نطق بها الأطفال، الذين تم إنقاذهم في اليومين السابقين وعددهم 8، كانت “مشتاقون لبيوتنا”.

وحسب المصادر الطبية التايلاندية، فإن جميع الأطفال تلقوا لقاحات مضادة للعدوى وفيتامين “باء”، في حين أظهرت الفحوص التي تم إجراؤها بواسطة أشعة “إكس”، احتمال إصابتهم بالعدوى.

وأضافت أن 4 من بين الأطفال “قادرون على تناول الطعام بصورة طبيعية”، وأنهم كانوا شاحبين عندما تم إنقاذهم، لكنهم أصبحوا في وضع أفضل حاليا”.

واستطرد قائلا: “الفحوص الطبيعة ستنتهي خلال يوم أو اثنين، وفي حال ثبت عدم إصابتهم بالعدوى سيتم السماح لعائلاتهم بزيارته”، مشيرا إلى أنه يجري التواصل معهم عبر حواجز زجاجية.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى