سياسةفي الواجهة

بوريطة يستقبل “هورست كولر” في الرباط ونقاط ساخنة فوق طاولة النقاش

السفير 24

إستقبل اليوم الأربعاء 27 يونيو 2018 “ناصر بوريطة” وزير الخارجية والتعاون الدولي “هورست كولر” المبعوث الأممي للصحراء، وذلك في المحطة ما قبل الأخيرة لجولته التي إستهلها من الجزائر ثم نواكشوط ومخيمات تندوف .

ومن المرتقب أن يحل كولر بالعيون مساء يوم غد الخميس بعد أن نال ضوءا أخضر لزيارة الأقاليم الجنوبية، بعدما سبق ومنع منها المبعوث السابق كريستوفر روس .

اللقاء الذي جمع المبعوث الأممي وناصر بوريطة تطرق لمناقشة توصيات القرار الأخير الصادر عن مجلس الأمن الدولي 2414، وخاصة ما يتعلق بالإشادة بالمبادرة المغربية الرامية لمنح الأقاليم الجنوبية حكما ذاتيا، بالإضافة الى الموقف المغربي المتشدد بخصوص ضرورة جلوس الدولة الجزائرية بصفة رسمية  لطاولة التفاوض حتى يمكن إستئناف مخطط التسوية الأممية .

ومن المنتظر أن يجتمع كولر بالمنتخين والأعيان الصحراويين  بالمدن التي ستشملها الجولة بكل من العيون والسمارة والداخلة، وكذا مسؤولي الإدارة الترابية، بالإضافة لبعض الجمعيات الموالية لجبهة البوليساريو، هذا الى جانب عقد إجتماع خاص ومغلق بالمقر الرئيسي للبعثة وبحضور كولين ستيورت لمناقشة الإكراهات المادية والموارد البشرية واللوجيسيتية التي تعيق عمل المينورسو .

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى