سياسةفي الواجهة

رئيس حركة حماس ” إسماعيل هنية” يزور المستشفى المغربي بقطاع غزة

السفير 24

زار رئيس المكتب السياسية لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، أمس السبت،  المستشفى الميداني المغربي الذي أقامه الملك محمد السادس في قطاع غزة منذ 12 يونيو الجاري.

ووجد إسماعيل هنية في إستقباله الطواقم الطبية والإدارية للمستشفى، كما عاين المجهودات التي يقوم بها أطر العاملة بالمستشفى من أجل تقديم خدمات طبية في المستوى لسكان غزة.

وشكر هنية الملك محمد السادس على قراره بإنشاء مستشفى ميداني في قطاع غزة، مضيفا بحسب ما نقلته وكالة الأناضول: “القرار الملكي يعبر عن عمق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والمغربي و هو خطوة لتأكيد التضامن بين الشعبين”.

وأضاف رئيس حركة “حماس”، إن “غزة المحاصرة تقف في الخندق المتقدم للدفاع عن القضية الفلسطينية فقدمت مئات الشهداء آلاف الجرحى استكمالا لمشوار شعبنا النضالي ضد المحتل (إسرائيل)”.

وزاد هنية “الحصار الإسرائيلي أثّر بشكل كبير على قطاع الصحة؛ فهناك نقص حاد في الأدوية والأجهزة الطبية، وهذا يؤثر على القدرة في مواكبة التطورات الخطيرة التي نشاهدها”.

ومن جهته، صرح العقيد أحمد بونعيم، الطبيب المسؤول عن المستشفى، للصحفيين، إن إقامة مستشفى ميداني في غزة يدخل في إطار التضامن من المغرب، مؤكدا: “نأمل من خلال المستشفى توفير إضافة للقطاع الصحي في غزة ونكون في مستوى تطلعات الشعب الفلسطيني والمغربي وحسن ظن الجميع”.

كما أكد بأن المستشفى الميداني المغربي “مستعد لإجراء كافة العمليات الطارئة ومساندة الشعب الفلسطيني”.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى