دوليةفي الواجهة

وزير الداخلية الإيطالي للمهاجرين غير الشرعيين: استعدوا لجمع حقائبكم

السفير 24

يتوجه وزير الداخلية الإيطالي الجديد “ماتيو سالفيني”، اليوم الأحد، إلى صقلية للدفع مجددا نحو تبني سياسة صارمة ومتشددة حيال قضية الهجرة، حيث سيتفقد إحدى نقاط الوصول الرئيسية للمهاجرين في هذا البلد الأوروبي، الواقع على البحر الأبيض المتوسط.

ويزور “سالفيني” رئيس رابطة الشمال اليمينية، صقلية لحشد الدعم لمرشحي حزبه في الانتخابات البلدية المقررة لاحقا هذا الشهر، في إطار جهد أكبر لتعزيز وجود الرابطة في جنوب البلاد حيث يسود الفقر.

وأكد سالفيني، لدى أدائه اليمين الدستورية، أنه سيطلب من الخبراء في وزارته توصيات بشأن “كيفية خفض عدد المهاجرين الوافدين وزيادة عدد عمليات الطرد”.

وفي وقت لاحق، قال سالفيني خلال تجمع في شمال البلاد “ولّى الزمن الجميل للمهاجرين غير الشرعيين، استعدوا لكي تحزموا حقائبكم”.

وأضاف سالفيني “يتعين على الدول البدء بواجباتها. لا يجب أن يرسو المزيد من مهربي (المهاجرين) في الموانئ الإيطالية”، في إشارة للمنظمات غير الحكومية التي يتهمها باستمرار بالتواطؤ مع مهربي البشر.

من جانبه، وصف زعيم حركة “خمس النجوم”، المناهضة للمؤسسات “لويجي دي مايو”، أيضا المنظمات غير الحكومية العاملة على إنقاذ المهاجرين بأنها “سيارات أجرة في البحر المتوسط”، رغم أن خطابه بخصوص الهجرة أكثر توازنا من خطاب رابطة الشمال.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى