حوادثفي الواجهة

“إسكوبار الصحراء”.. غرفة جنايات البيضاء ترفض السراح المؤقت للناصيري وبعيوي وباقي المتابعين

"إسكوبار الصحراء".. غرفة جنايات البيضاء ترفض السراح المؤقت للناصيري وبعيوي وباقي المتابعين

isjc

السفير 24

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء الخميس، برفض جميع ملتمسات السراح المؤقت التي تقدم بها دفاع المتهمين، سعيد الناصيري و عبدالنبي بعيوي ومن معهم، المتابعين في ملف ما بات يعرف إعلاميا بـ “إسكوبار الصحراء”، علما أن المحكمة، قررت في نفس اليوم، تأخير الملف إلى 13 يونيو المقبل. 

وانطلقت جلسة المحاكمة في الساعة العاشرة صباحا، حيث قرر القاضي رفع الجلسة إلى حين إحضار المتهمين من السجن المحلي عين السبع، والبالغ عددهم 28 متهما. وبعد انطلاق الجلسة، نادى القاضي على كل متهم باسمه، حيث تم إحضار 26 متهما متابعين في حالة اعتقال، وتغيب اثنين متابعين في حالة سراح، وقد سجل أزيد من 25 محاميا إنابتهم عن المتهمين.

وقد مثل الناصيري أمام المحكمة في حالة عادية مرتديا قميص (تريكو) بني اللون، فيما ظهر بعيوي منهكا وعليه آثار العياء. 

وتنصبت إدارة الجمارك، كطرف مدني وطلبت مهلة من أجل إعداد الدفاع.

والتمس المحامي محمد الحسنيي كروط، السراح المؤقت، لموكله عبد النبي بعيوي، على اعتبار وجود ضمانات كافية،  مبرزا أن موكله يتوفر على مجموعة من الشركات واستمراره في السجن يضر بالمجتمع وبأعماله والعاملين بشركاته.

وقد طالب المحامي عاطر الهواري، بالإفراج عن موكلته، (إحدى المتابعات في الملف) التي تعمل كموثقة، بفعل إصابتها بداء السرطان، وقد تخلفت عن جلسات علاجها في الآونة الأخيرة حيث كانت تعالج بفرنسا.

يذكر أن غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، كانت قد أسقطت مؤخرا جنحة خرق الأحكام المتعلقة بحركة وحيازة المخدرات داخل دائرة الجمارك، المنصوص عليها طبقا للفصل 279 مكرر مرتين من مدونة الجمارك، التي سبق للنيابة العامة أن تابعت بها كل من الناصيري وبعيوي.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى