في الواجهةمجتمع

هل ستتدخل السفارة المغربية بالرياض لمساعدة مغربي أتم عقوبته السجنية ولا زال معتقلا بسجن أبها العام ؟

هل ستتدخل السفارة المغربية بالرياض لمساعدة مغربي أتم عقوبته السجنية ولا زال معتقلا بسجن أبها العام ؟

isjc

السفير 24 – أفريلي مهدي

لازالت السفارة المغربية بالرياض لم تتفاعل ولم تحرك ساكنا بعد مقال جريدة “السفير 24 ” الأول الذي تطرقنا فيه إلى استمرار سجن “مواطن مغربي” يحمل رقم الإقامة التالي “2521843686 “رغم اتمامه لعقوباته السجنية بسبب تخلي الكفيل عنه .

وفي السياق ذاته ، وتذكيرا بما تضمنه المقال السابق الذي التمسنا فيه من السفارة المغربية القيام بما يستلزم القيام به إلى أن الوضع ظل كما هو عليه ! فمن يحمي هذا المواطن المغربي الذي لا زال قابعا بسجن أبها العام ؟ في ظل غياب من يتكفل به وإخراجه من السجن وترحيله إلى وطنه الأم في أقرب وقت ممكن.

وفي إطار مهامنا كصحافة مواطنة وجادة ونزيهة باحثة عن الحقيقة نتساءل بدورنا عن جدوى و دور السفارة المغربية إذا كانت لا تساند المواطنين المغاربة المغتربين بالديار السعودية وتقديم كافة أنواع المساعدات الإنسانية والاجتماعية والقضائية إن تطلب الأمر ذلك ؟ وهل فعلا بأن السفارة المغربية بالرياض سوف تترك هذا الشاب المغربي الذي يحمل الجنسية المغربية في السجن دون التدخل لمساعدته وترحيله إلى وطنه الأم مع العلم بأنه قد أتم عقوبته السجنية ؟.

وفي سياق متصل لاننسى بأن السفارة عبارة عن بعثة دبلوماسية تبعث بها دولة ما إلى دولة أخرى لتمثيلها والدفاع عن مصالحها ولتسهيل أعمال وشؤون مواطنيها المقيمين في الدولة المضيفة.

ونجدد القول في ختام مقالنا هذا بأننا لا نتهمكم بالتقصير ولكننا ننقل واقعة نستنكر من خلالها ما سلف ذكره أوليس من العيب والعار عدم التدخل وترحيل هذا المواطن المغربي إلى وطنه الأم بإجراء بسيط يذخل ضمن مجال اختصاصكم .

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى