سياسةفي الواجهة

كوريا الجنوبية تطلب من العثماني منحها صفقات مشاريع البنيات التحتية بالمغرب

السفير 24

عقد رئيس الوزراء الكوري الجنوبي “لي ناك يون” محادثات رسمية أمس الإثنين مع رئيس الحكومة مع سعد الدين العثماني الذي يقوم بزيارة رسمية تمتد لـ3 أيام البلاد، وناقش معه سبل تعزيز التعاون الحقيقي بين البلدين.

و نقلت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية عن “لي ناك يون” قوله أنه يأمل في قفزة العلاقات القائمة بين البلدين والتي شهدت تطورا مستمرا منذ عام 1962 الى مستوى أعلى بمناسبة زيارة فخامة رئيس الدولة العثماني “.

واتفق المسؤولان على عقد الدورة السابعة للجنة المشتركة في النصف الثاني من العام للنظر في امكانية اقامة علاقة الشراكة الاستراتجية بين البلدين وتجسيد اتجاه التعاون وغيرها.

كما اتفقا على مواصلة مشروع التطوير والابحادث الهادف الى الانتاجية الزراعية باستفادة من الهيئة الاستشارية الكورية -الافريقية للتعاون التقني للمنتجات الزراعية (KAFACI) التي اطلقتها الحكومة الكورية الجنوبية عام 2010م وذلك على فهم أن مجال الزراعة هو مجال تعاوني واعد بين البلدين.

وحسب ذات المصدر فالجانبان اتفقا على السعي المشترك لابرام اتفاقية اساسية لاقتراض صندوق التعاون الاقتصادي والتنمية (EDCF) ومذكرة تفاهم للتعاون في التعليم العالي وغيرها .

وعبر رئيس الحكومة العثماني بدوره عن أمله في توسيع التعاون بين البلدين في الصناعة والطاقة المتجددة وتصنيع السيارات والتكنولوجيا الجديدة والتعليم والسياحة وغيرها ، موضحا بأن بلاده تسعى لتنفيذ مشروع ضخم لرفع حصة الطاقة المتجددة الى نسبة 50% من اجمالي الطاقة الانتاجية حتى عام 2030 وطلب ” لي ” من العثماني تورد الوكالة الرسمية ” إيلاء الاهتمام بالشركات الكورية الجنوبية لتتمكن من المشاركة في مشاريع الانشاءات والبنية التحتية في المغرب ومواصلة نشاطها في المغرب بدون مصاعب”.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى