رياضةفي الواجهة

اتحادية الكونفدراليات الرياضية الإفريقية UCSA تعترف بالمواي طاي كرياضة جديدة داخلها

اتحادية الكونفدراليات الرياضية الإفريقية UCSA تعترف بالمواي طاي كرياضة جديدة داخلها

isjc

السفير 24

اعترفت اتحادية الكونفدراليات الرياضية الإفريقية UCSA مؤخرا بفن المواي طاي كرياضة جديدة انضافت إلى مجموع الرياضات التي تشكل هذه الهيئة الرياضية الإفريقية.

وقد جاء هذا الاعتراف الرسمي الذي ساهم فيه الأستاذ إدريس الهلالي خلال اجتماع الجمعية العمومية لهذه الاتحادية القارية والذي حضر أشغال انعقاده نهاية الأسبوع المنصرم بالعاصمة المصرية القاهرة ، وذلك بصفته نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للمواي طاي إيفما وأمينا لسر الاتحاد الإفريقي للمواي طاي ، حيث كان مرفوقا خلاله بعضو الاتحاد الإفريقي ورئيس الاتحاد المصري للمواي طاي المهندس محمد إبراهيم.

وإضافة إلى الاعتراف بالاتحاد الإفريقي للمواي طاي من قبل اتحاد الكونفدراليات الرياضية الإفريقية UCSA فقد تم أيضا قبول عضوية ست اتحادات إفريقية أخرى والخاصة بكل من الرياضة المختلطة و مصارعة الزراعيين ، الكريكيت ، الجيت كيندو ، الدراتس ، البادل تينيس .

وإضافة إلى إعادة انتخاب السيد اللواء أحمد ناصر محمد رئيسا على هذه الاتحادية وخلال اجتماع جمعيتها العمومية، فقد تم أيضا انتخاب السيد فؤاد مسكوت رئيس الاتحاد الإفريقي للمصارعة عضوا ضمنها وذلك بحضور السيد دليل الصقلي رئيس الاتحاد الإفريقي للصامبو والسيد عبد اللطيف أبوطاهر رئيس الاتحاد الإفريقي للكرة الحديدية .

كما يشار أيضا إلى أنه وعلى هامش هذا الاجتماع فقد تم عقد مؤتمر خاص بمكافحة الفساد الرياضي إضافة إلى تنظيم حفل خاص بجائزة الرياضة الإفريقية للأوكسا والتي فاز بها المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم حيث تسلمها نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السيد حمزة الحجوي ، كما انعقدت أيضا العديد من اللقاءات التي انصبت حول حاضر ومستقبل الرياضات الإفريقية والعربية والتي حضرها الأستاذ إدريس الهلالي رفقة بقية الاتحادات الرياضية الإفريقية.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى