في الواجهةوطنية

المغرب يتسلم زوارق أمريكية سريعة ومتطورة

المغرب يتسلم زوارق أمريكية سريعة ومتطورة

isjc

السفير 24

أفادت مواقع مختصة في الشأن العسكري أن جهاز الدرك الملكي المغربي تسلم مؤخرا أربعة زوارق سريعة من طراز “52 Fearless Super Interceptor” من الشركة الأمريكية METAL SHARK.

وتعد هذه الزوارق الضخمة متعددة المهام، حيث صممت للتدخل في العمليات التي تكون فيها السفن المخصصة للأغراض التجارية طرفا بالإضافة إلى استعمالها للأغراض الدفاعية وإنفاذ القانون، كما أنها ستساهم بشكل كبير في العمليات الملاحية ضد الجريمة البحرية.

ويعمل المغرب على تنويع مورديها لتحديث وتعزيز ترسانتها من خلال التعاون مع دول أخرى مثل إسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية التي تعتبر حليفا استراتيجيا موثوقا.

وكانت المملكة قد تسلمت في شهر مارس من سنة 2022، الدفعة الأولى المكونة من عشرة قوارب Metal Shark من الولايات المتحدة قصد استعمالها في العمليات الخاصة، ومهام شرطة السواحل، ومراقبة مداخل الموانئ، ومراقبة السواحل.

ووقع المغرب والولايات المتحدة في وقت سابق اتفاقا يمتد لعشر سنوات يلتزمان فيه بتعزيز تعاونهما الأمني والعسكري مع تحسين التنسيق فيما يتعلق بالتصدي للتهديدات الإرهابية والمخاطر الأمنية المتزايدة.

وستساعد الزوارق الجديدة البحرية الملكية المغربية في القيام بدوريات ساحلية ومنع الأنشطة الإجرامية كجزء من الشراكة العسكرية الأوسع بين المغرب والولايات المتحدة.

وتعتبر زوارق “52 Fearless Super Interceptor” المبتكرة المصنوعة من الألومنيوم الملحوم، عبارة عن قطعة دورية عسكرية فائقة الأداء وذات قدرة عالية على العمل في عرض البحر، حيث تصل سرعتها إلى 70 عقدة (130 كيلومتر/الساعة).

يذكر أن شركة Metal Shark قامت بتطوير 52 Fearless Super Interceptor استجابةً للطلب المتزايد بين المشغلين العسكريين على زوارق الاعتراض الكبيرة والسريعة ذات نطاق تدخل أكبر وتحكم أفضل في عرض البحر.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى