ابداعاتفي الواجهة

إطلاق أول محرك رقمي ذكي لمقارنة الأسعار بالمغرب 

إطلاق أول محرك رقمي ذكي لمقارنة الأسعار بالمغرب 

isjc

السفير 24 – رباب نوي

أطلقت شركة ’’كاطا cata’’ الناشئة الثلاثاء، عبر موقعها الإلكتروني، أول محرك في المغرب لمقارنة الأسعار، يعتمد على الذكاء الاصطناعي.
 
المنصة المتخصصة في رقمنة كاطالوجات الأسواق التجارية المتخصصة في البيع بالتجزئة، والتي أسسها نبيل وأيوب، طالبان سابقان في مدرسة 1337 بنجرير، استطاعت الوصول إلى أزيد من 500 ألف مستخدم شهريا في 10 دول عربية،  في ظرف وجيز من إطلاق نسختها التجريبية.
 
محرك مقارنة الأسعار الذي تم اطلاقه في المغرب، يعد المنتج الرئيسي للشركة الناشئة ويمكن أن يشكل ثورة في مقارنة الأسعار ومساعدة المستخدمين على تجاوز تقلبات الأسعار في ظل التضخم الذي تشهده العديد من الدول منها المغرب.

ويعتمد المحرك على الذكاء الاصطناعي لتشغيل أجزاء من خوارزمية المقارنة الخاصة به،  مما يجعله أحد محركات المقارنة الأكثر تقدمًا ودقة في السوق.

“لقد أسسنا هذه الشركة الناشئة بهدف تسهيل عملية مقارنة الأسعار واتخاذ قرارات شراء مستنيرة من قبل المستهلكين في ظل ارتفاع الأسعار”. يقول مؤسسا الشركة نبيل وأيوب.
 
ليضيفا « بجعل كاطالوجات السوبر ماركت رقمية ويمكن الوصول إليها بسهولة، يمكننا مساعدة المستهلكين على توفير الوقت والمال. هدفنا هو توسيع نطاق وصولنا إلى مزيد من المناطق في الأشهر المقبلة، ومساعدة المزيد من الأشخاص على اتخاذ قرارات شراء أكثر ذكاءً.”
 
تمكن واجهة المنصة سهلة الاستخدام المتصفحين، من مقارنة الأسعار من تجار التجزئة المختلفين في مكان واحد، كما تسهل عليهم الوصول إلى ملايين المنتجات بثلاث لغات هي العربية والانجليزية والفرنسية، مما يجعلها محطة واحدة لجميع احتياجات الشراء الخاصة بهم.

ويقول أيوب ونبيل في هذا الصدد: “نحن في فريق العمل متحمسون لرؤية تأثير منصتنا على المستهلكين”.
 

وأكدا ان فريق كاطا سيعمل باستمرار على ’’تحسين وإضافة ميزات جديدة إلى نظام عمل الموقع الأساسي لجعله أكثر سهولة في الاستخدام ويمكن الوصول إليه بسرعة. كما نتطلع إلى الاستمرار في خدمة الزبائن وتوسيع نطاق وصولنا إلى المزيد من المناطق في المستقبل.”

لمزيد من التفاصيل “موقع المنصة “ https://www.getcata.com/ma-ar

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى