في الواجهةمجتمع

اتحاد النقابات الديمقراطية ينظم المؤتمر التأسيسي للمكتب الجهوي لجهة الدار البيضاء سطات

السفير 24 | عزيز_الذات

نظم اتحاد النقابات الديمقراطية المؤتمر التأسيسي للمكتب الجهوي لجهة الدارالبيضاء سطات تحت شعار “الوحدة الترابية خط احمر. والتنمية المستدامة لربح الرهان”.

وأشار المكتب الوطني لاتحاد النقابات الديمقراطية في بيان ان الطبقة العاملة المغربية تخلد عيدها الأممي فاتح ماي 2018 في ظروف سياسية و اقتصادية واجتماعية جد صعبة ودقيقة تتميز بتجميد الاجور وارتفاع اسعار المواد الأساسية وغيرها (التقاعد الحماية الاجتماعية تفكيك قانون الوظيفة العمومية. اعمال التشغيل بالعقدة التغاضي عن تطبيق قانون الشغل من طرف الشركات الوسيطة).

ودعا اتحاد النقابات الديمقراطية امام هذه الوضعية الحكومة المغربية الى تبني سياسة تربوية جديدة تضع مستقبل الأجيال قبل كل شئ وذلك باعتماد تكوين أساسي ناجح للمدرسين، كما دعاها للقطع النهائي مع التوظيف بالتعاقد للمدرسين، كما دعاها اعتماد تكوين مستمر للمدرسين يتماشى والتطورات الحديثة في مجال التربية والتكوين.

كما دعا اتحاد النقابات الديمقراطية الحكومة الى الاستثمار في البشر وذلك عبر انظمة التعليم، وربط حقيقي بين متطلبات سوق العمل والقدرات والميول لدى الدارس من ناحية اخرى.

واحتجاجا على ماسماه هذه الوضعية الضبابية لمستقبل البلاد، أعلن اتحاد النقابات الديمقراطية عن عدم تنظيم مسيرات فاتح ماي عبر التراب الوطني على ان يكتفي بالاحتفال بهذه الذكرى الاممية عبر العالم بمقرات النقابة.

وندد اتحاد النقابات الديمقراطية بالاستفزازات البئيسة التي تنهجها البولزاريو لتغيير الواقع بالمنطقة العازلة بالاقاليم الجنوبية، داعيا منظمة الامم المتحدة ومجلس الأمن اتخاذ كافة الاجراءات لردع استفزازات البولزاريو ومن يساندها.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى