في الواجهةمجتمع

الحكم بإنعدام المسؤولية الجنائية والإعفاء من العقاب في حق قاتل السائحة الأجنبية

الحكم بإنعدام المسؤولية الجنائية والإعفاء من العقاب في حق قاتل السائحة الأجنبية

isjc

السفير 24

أصدرت غرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بملحقة سلا المكلفة بقضايا الإرهاب، يوم الثلاثاء، حكمها في حق قاتل سائحة أجنبية وسط سوق شعبي بمدينة تيزنيت، ومحاولة قتل أجنبية أخرى بمدينة أكادير .

وهكذا أقرت المحكمة إبتدائياً، بإنعدام مسؤولية المعتقل الجنائية والحكم بإعفائه من العقاب، وإيداعه مستشفى الرازي للأمراض العقلية بمدينة سلا، بعد أن ثبثت لدى هيئة الحكم حالة الخلل العقلي في حق المتهم وقت إرتكابه للجريمة .

وتعود تفاصيل القضية إلى شهر يناير الماضي، عندما إهتزت مدينة تيزنيت على وقع جريمة نكراء، راحت ضحيتها سائحة فرنسية تبلغ من العمر 79 سنة، وسط سوق شعبي بالمدينة .

وقد لقيت الضحية حتفها على الفور متأثرة بجراح غائرة على مستوى العنق، عندما كانت تسير في جولة للتبضع بالسوق البلدي 20 غشت وسط مدينة تيزنيت، قبل أن يباغتها الجاني البالغ من العمر 31 سنة، بالتقدم نحوها بعدما كان يترصد خطواتها، ويوقفها للحظة قصيرة وكأنه سيستفسرها عن شيء، قبل أن يستل الآلة الحادة عبارة عن ساطور من أسفل ثيابه بسرعة خاطفة، وينهال عليها على مستوى العنق، لتسقط مضرجة في دمائها ثم يغادر مكان الحادث، حسب ما أظهره شريط فيديو لإحدى كاميرات المراقبة المتبثة بأحد المحلات التجارية بالسوق .

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى