رياضةفي الواجهة

الـ”فيفا” يختار المغرب لاحتضان ورشتين لتطوير كرة القدم لدى الهواة والشباب

الـ"فيفا" يختار المغرب لاحتضان ورشتين لتطوير كرة القدم لدى الهواة والشباب

isjc

السفير 24

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) ، المملكة المغربية لاحتضان ورشتين لتطوير كرة القدم على مستوى الهواة والشباب ،و اللتين تم إعطاء انطلاقتهما اليوم الثلاثاء بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة  سلا) ، و ستتواصلان الى غاية 24 يونيو الجاري.

وخلال حفل افتتاح أشغال الورشتين ،رحب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، في كلمة بالمناسبة بخبراء الإتحاد الدولي لكرة القدم المشاركين في هذا الملتقى ،الذي يهدف إلى تطوير كرة القدم القاعدية والاهتمام بها وصقل مؤهلات المواهب الشابة.

وأوضح فوزي لقجع أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تبنت استراتيجية هامة لتطوير كرة القدم المغربية تتمثل في الاهتمام بالتكوين بمختلف تجلياته.

وأبرز في هذا السياق الدور المنوط بالمراكز الجهوية التي أنشأتها الجامعة بهدف الرفع من مستوى العناصر الشابة إناثا وذكورا، مؤكدا أن التصور العام للجامعة في مجال تطوير كرة القدم يدخل ضمن استراتيجية عمل تشاركية مع جميع المتدخلين في اللعبة ومن ضمنهم خبراء الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأشاد المسؤول التقني للاتحاد الدولي لكرة القدم، بالعمل القاعدي المتواصل الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بمعية الادارة التقنية الوطنية لتطوير اللعبة سواء من حيث صقل المواهب الشابة أو الاهتمام بالفئات التي تمارس بشكل هاو أو ما يصطلح عليه بالكرة الجماهيرية.
وأبرز ستيفن مارتينز، أن الإتحاد الدولي لكرة القدم يمد يده للجميع لتطوير للعبة الشعبية الاولى في العالم. و يأتي تنظيم هاتين الورشتين التي يشارك فيها 53 خبيرا دوليا، بعد احتضان مركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة ( سلا) خلال الأسبوع الماضي، لاختبار نيل شهادة التدريب “كاف برو”، والذي عرف مشاركة مجموعة من المدربين الدوليين، من مختلف دول القارة، ضمنهم 23 مدربا مغربيا، توجت حصصه بحصولهم على شهادة التدريب “كاف برو”، المعترف بها من طرف الاتحاد الدولي “فيفا”.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى