في الواجهة

“الدرون” المغربية تنهك الجزائر وتجعلها تتوسل روسيا لتدريب البوليساريو

"الدرون" المغربية تنهك الجزائر وتجعلها تتوسل روسيا لتدريب البوليساريو

isjc

السفير 24

عرض النظام الجزائري بشكل غير رسمي على روسيا، قبول تولي مسؤولية التدريب العسكري لعشرات من ضباط ميلشيات “البوليساريو”، والذي يهم تعلم تقنيات الحرب والرد ضد الطائرات بدون طيار، التي يستخدمها الجيش المغربي في العمليات العسكرية ضد التوغلات في الخطوط الأمامية بالصحراء المغربية.

وذكر أحد المواقع الإستقصائية نقلا عن مصادره، أن هذا التدريب قد يمتد على مدى عدة أشهر، وأنه سيسمح لعناصر ميلشيات “البوليساريو” بإكتساب المعرفة اللازمة، لإتقان الهجمات المضادة الموجهة ضد الطائرات المغربية بدون طيار، والتي تلحق حاليًا الكثير من الضرر في صفوف أفراد هذه العصابات .

وأوضح نفس الموقع وفق مصادره، أنه في الوقت الحالي لم تستجب أو ترد روسيا بعد على طلب النظام الجزائري، وأن الأمر لا يزال موضوع مفاوضات صعبة بين صانعي القرار العسكريين الجزائريين والروس .

وكشف الموقع الإستقصائي، أنه في نهاية مارس الماضي في الجزائر العاصمة جرى الحديث عن هذا التدريب لميلشيات “البوليساريو”، خلال لقاء بين السعيد شنقريحة، رئيس الأركان العامة للجيش الجزائري، ومدير الخدمة الإتحادية للتعاون العسكري والفني لروسيا الإتحادية ديمتري شوغاييف، موضحا أنه لا تزال الجزائر تنتظر رد موسكو في هذا الشأن .

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى