رياضةفي الواجهة

رسمياً.. ميلان يعلن انتقال ملكية النادي

رسمياً.. ميلان يعلن انتقال ملكية النادي

isjc

السفير 24 سفيان الشويخ

 

أعلن ميلان، اليوم الأربعاء، توصل صندوق إليوت المستحوذ على النادي، لاتفاق مع مجموعة “ريد بيرد” الأمريكية، من أجل استحواذ هده الأخيرة على الروسونيري.

وقال الفريق  اللومباردي في بيان عبر موقعه الرسمي: “أعلنت شركات ريد بيرد كابيتال ومستشارو إليوت، أنهما أبرما اتفاقية نهائية لصالح ريد بيرد للاستحواذ على النادي، المتوج حديثا بلقب الدوري الإيطالي، وسيتم الانتقال لملكية جديدة خلال الصيف، مع إتمام متوقع في موعد أقصاه سبتمبر/أيلول 2022”.
 
وأضاف: “الصفقة التي قدرت قيمة النادي عند 1.2 مليار يورو، ستشهد احتفاظ إليوت بمصالح مالية أقل في النادي ومقاعد في مجلس الإدارة، ما يعزز الشراكة بين ريد بيرد وإليوت، التي ستواصل تعزيز التقدم المحرز على مدار الأربعة أعوام الماضية”.
 
وزاد: “تتمثل أولوية ريد بيرد، في العمل مع بطل الدوري الإيطالي وإدارة النادي لمواصلة رحلة ميلان لقمة كرة القدم العالمية من أجل استمرار النجاحات”.
 
وواصل البيان: “مع مزيج من فريق ناجح على أرض الملعب، وخبرة تطوير لاعبين ميلان ومكتسباتهم، وعملية تجارية عالمية المستوى، وتجارب ريد بيرد في تشغيل وبناء الأعمال الرياضية العالمية، سنضمن أن الفصل التالي في تاريخ ميلان الحافل سوف يأخذ الروسونيري إلى قمم أخرى”.

وفي نفس السياق كانت وكالة الأنباء الإيطالية أكدت يوم أمس الثلاثاء أن الشركة الأمريكية المملوكة من قبل جيري كاردي نالي قد أتمت بالفعل الاتفاق مع شركة إليوت من أجل شراء ميلان.

 ويقدر رأس مال شركة ريدبيرد التي تتخذ من نيويورك مقرا لها بست مليارات دولار أمريكي، كما أنها تنخرط في العديد من القطاعات على مستوى التكنولوجيا والطاقة والرياضة وغيرها.

هذا ومن المتوقع أن تجدد الشركة المالكة الجديدة عقد الثنائي باولو مالديني وريكي ماسارا اللذين أسهما بفوز ميلان بالسكوديتو، قبل أن تبدأ حسم الصفقات في الميركاتو تحضيرا للموسم المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى