في الواجهةمنوعات

رئاسة النيابة العامة تشارك في الدورة 27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب

isjc

السفير 24 

 

أعلنت رئاسة النيابة العامة عن مشاركتها، للمرة الثانية على التوالي، في فعاليات الدورة ال27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب المنظم بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في الفترة الممتدة من 02 إلى 12 يونيو 2022 تحت شعار: “نيابة عامة مواطنة”.

وذكرت في بلاغ صحفي لها أنها تشارك في هذا الملتقى الدولي، الذي تشرف عليه وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ببرنامج مكثف، يؤطره قضاة وأطر من النيابة العامة برواق خاص و بقاعات المعرض، وذلك للتعريف بالأدوار والمهام التي تقوم بها النيابة العامة في مجال العدالة.

وسيعرض رواق رئاسة النيابة العامة هذه السنة، دليل خدمات النيابة العامة، الذي يحدد بتفصيل الخدمات المقدمة من طرف النيابات العامة وشروط الحصول عليها والوثائق المدلى بها وذلك لتوحيد العمل بين جميع النيابات على الصعيد الوطني.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم إعداد هذا الدليل وفق تصميم مبسط ولغة تقرب المواطن من الخدمات التي تقدمها النيابة العامة ومن المقتضيات القانونية التي تؤطرها.

ويتضمن هذا الدليل محورين: الأول يعرف بالخدمات المقدمة على مستوى رئاسة النيابة العامة والمحور الثاني يهم الخدمات المقدمة على مستوى النيابات العامة لدى محاكم المملكة.

وسيعرض رواق رئاسة النيابة العامة بالدورة 27 للمعرض الدولي للكتاب أيضا أزيد من 200 إصدار لقضاة وأطر النيابة العامة في مختلف المجالات، إضافة إلى 30 إصدار لوحدة الدراسات والتوثيق برئاسة النيابة العامة.

ولتعزيز الولوج للعدالة لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، تم إعداد مجموعة من المطويات للتعريف بخدمات النيابة العامة لهذه الفئة، تشمل وثائق تمت كتابتها بطريق “برايل”. كما تم إعداد فيديو خاص بأنشطة رئاسة النيابة العامة بلغة الإشارة.

وسيكون زوار رواق رئاسة النيابة العامة من عموم المواطنين والمختصين والباحثين في المجال القانوني والقضائي لفتح المزيد من النقاش حول أولويات السياسة الجنائية في المرحلة الراهنة والاعتقال الاحتياطي ودور النيابة العامة في حماية الحقوق والحريات وتخليق الحياة العامة وحماية الفئات الخاصة.

وتأتي مشاركة رئاسة النيابة العامة في هذا الحدث الثقافي، تعزيزا لاستراتيجيتها التواصلية للتعريف بالخدمات المقدمة من طرف النيابات العامة للمواطنات والمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى