دوليةفي الواجهة

البرلمان العربي يحذر من خطورة وتداعيات مسيرة الأعلام

isjc

السفير 24 – غيثة أزهري

حذر البرلمان العربي، اليوم الجمعة 27 ماي 2022، من خطورة وتداعيات مسيرة الأعلام التي تنظمها قوات الاحتلال الإسرائيلي الأحد المقبل بالقدس، على أمن واستقرار المنطقة، في تحد سافر واستفزازي للشعب الفلسطيني، والأمتين العربية والإسلامية.

وأدان البرلمان العربي في بيان له، ما أعلنته جماعات المستوطنين المتطرفين باقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك وممارسة الطقوس التلمودية ورفع الأعلام فيما يسمى بيوم توحيد القدس، بقرار إسرائيلي وحماية جيش الاحتلال، مؤكدا أنه اعتداء على المقدسات الإسلامية .

وشدد على أن ما يجري في القدس المحتلة من هدم للمنازل وتشريد الأهالي وحملة الاعتقالات واقتحامات المسجد الأقصى، يأتي في سياق التصعيد الإسرائيلي المتواصل، والذي يتنافى مع الأعراف وكافة المواثيق الدولية، داعيا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف هذه الممارسات والاستفزازات التي تمارسها قوات الاحتلال والمستوطنين لتجنب تداعياتها على أمن واستقرار المنطقة.

وكان مكتب البرلمان العربي قد عقد اجتماعا طارئا خلال الشهر الماضي، لبحث سبل التصدي للانتهاكات الإسرائيلية التي يتعرض لها المسجد الأقصى والمرابطين فيه منذ بداية شهر رمضان الكريم، كما أكد المكتب أنه في حالة انعقاد دائم بشأن القضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى