دوليةفي الواجهة

جبهة البوليساريو الوهمية تطالب سانشيز بتوضيحات حول رسالته الموجهة للملك

جبهة البوليساريو الوهمية تطالب سانشيز بتوضيحات حول رسالته الموجهة للملك

isjc

السفير 24

طالبت جبهة البوليساريو الوهمية ، امس السبت، رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، بتوضيح بعض الأمور  التي تضمنتها الرسالة التي بعث بها إلى الملك محمد السادس، والتي عبر  فيها عن احترامه للوحدة الترابية للمملكة، وفقا لما نقلته صحف إسبانية.

وقالت صحيفة “بوبليكو” أن ممثل الجبهة الوهمية في إسبانيا، المدعو عبد الله عربي، قال في المؤتمر السادس والعشرين لـ”السلام والحرية للشعب الصحراوي”، الذي عقد أمس السبت، أمام برلمان لاريوخا، إن البوليساريو تطالب سانشيز بشرح “ما يعنيه بالوحدة الترابية للمغرب، هل تعني حدوده المعترف بها دوليا أو تفترض أن الصحراء جزء من المغرب”.

وبعث بيدرو سانشيز برسالة لجلالة الملك ، في مارس الماضي، اعتبر فيها أن مبادرة الحكم الذاتي المغربية هي الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف”.

وأكد سانشيز في رسالته على “احترام الوحدة الترابية لكل بلد”.

وطلب مندوب الجبهة الانفصالية، من الحكومة الإسبانية  “بتصحيح” موقفها من الصحراء، وحث البرلمانيين الإقليميين من جميع أنحاء إسبانيا، على إعلان مشترك لصالح تقرير المصير للصحراء.

كما طلب من البرلمانات الإقليمية إعادة تأكيد التزامها في ظل هذه الظروف الراهنة، كما استبعد المتحدث ذاته، أن تلعب إسبانيا دورا في الوساطة للبحث عن حل للملف في إطار القانون الدولي.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى