في الواجهة

مراكش تحتضن إجتماع وزاري وازن حول “داعش”

مراكش تحتضن إجتماع وزاري وازن حول "داعش"

isjc

السفير 24

ستحتضن مدينة مراكش يوم 11 ماي 2022، إجتماع وزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، يترأسه وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، وسيحضره وزيري خارجية الولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا، أنتوني بلينكن وخوسي مانويل، و عشرات وزراء خارجية التحالف الذي يضم 84 دولة.

وذكر بلاغ للخارجية الأمريكية في هذا الشأن، أن الزيارة المرتقبة تأتي في إطار “الشراكة الاستراتيجية الثنائية القائمة بين الولايات المتحدة والمغرب الراسخة في المصالح المشتركة في مجال السلم والأمن والازدهار الإقليمي”.
وكان وزير الخارجية الأمريكي، قد حل يوم الاثنين 28 مارس الماضي، بالرباط في إطار زيارة عمل يقوم بها المسؤول الأمريكي إلى المملكة المغربية.
كما أوضحت مصادر صحفية، أنه لم يتأكد بعد ما إذا كان وزير الخارجية الإسباني ألباريس سيلتقي، خلال رحلته إلى مراكش، بنظيره المغربي، على انفراد، بعد عودة العلاقات بين مدريد والرباط، بعد الزيارة التي قام بها رئيس الحكومة الإسبانية للمغرب.
والجدير بالذكر، أن التحالف الدولي ضد ”داعش، الذي تأسس في شهر شتنبر 2014، يهدف إلى التصدي للأعمال الإرهابية التي يقوم بها هذا التنظيم الإرهابي من جميع الجبهات.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى