في الواجهةمجتمع

داعية مصري ‘يبيع’ نصائح للمواطنين ب 3600 درهم

السفير 24

300 درهم سعر تذكرة الحضور بالنسبة لشخص واحد، تشمل وجبة الغداء واستراحة شاي، و 3600 درهم، سعر تذكرة عائلية لـ12 شخصا.

هذه الأسعار لمحاضرة دينية للداعية المصري عمر عبد الكافي، مرتقبة في فاتح شهر أبريل المقبل بالدار البيضاء.​

مجموعة من المدونين على مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا صورة لملصق يدعو إلى محاضرة، بعنوان “فشرب صلى الله عليه وسلم حتى رضيت”، مرفقين إياها بتعليقات عبر من خلالها البعض عن السخرية، فيما استغرب آخرون من سعر التذاكر، الذي اعتبروه “باهظا”.

مجموعة من التدوينات المتداولة بخصوص الموضوع انتقدت أسعار تذاكر المحاضرة، ووصفت الأمر بـ”التجارة”، حيث كتب أحد المدونين “راه لي كيتاجر بالدين هو نفسو كيتاجر بالفن وبالرياضة والجمال.. مول الشكارة واحد وطرق المتاجرة مختلفة” مضيفا “ملي كيقرب رمضان كيجيب ليكم عمرو خالد ولا عمر عبد الكافي بـ300 درهم وملي كيفوت كيجيب ليكم شاكيرا ولوبيز ب 500 درهم”.

وكتب مدون آخر على فيسبوك “الدين ماركوتينغ فحال أي ماركوتينغ آخر، وشيوخ الفضائيات الميليارديرات ونجوم الدعوة، أغلبهم كيسوقو منتوجهم على طريقة تسويق أي مادة تجارية” قبل أن يردف ساخرا “كنتمنى هاد المحاضرة تتسرب من بعد فمقاطع فيديو نشوفوها حتى احنا اللي مخلصناش 300 درهم وتعمم الاستفادة، غالبا غادي يكونو فيها مفاجآت تستحق”.

وعلى صفحة الجمعية التي ينسب إليها تنظيم المحاضرة على فيسبوك، توجد صورة لملصق يتضمن صورة الداعية المذكور، إلى جانب دعاة آخرين وفرقة إنشاد ديني، يشاركون في إطار مؤتمر يحمل اسم الرسول محمد (ص)، يستمر ليوم كامل من الثامنة والنصف صباحا إلى غاية السابعة مساء، تحت شعار “فشرب صلى الله عليه وسلم حتى رضيت”.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى