في الواجهة

رئيس البنك الدولي .. سنواكب جميع أوراش الإقلاع بالمغرب

رئيس البنك الدولي .. سنواكب جميع أوراش الإقلاع بالمغرب

isjc

السفير 24

عبر رئيس مجموعة البنك الدولي، ديفيد مالباس، عن رغبته في مواكبة جميع أوراش التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي يباشرها المغرب لتحقيق الإقلاع الاقتصادي.

وأعرب مالباس الذي يوجد في زيارة للمغرب، خلال لقاء جمعه بوزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، يوم الأربعاء  23 مارس 2022، عن استعداد البنك الدولي لوضع إمكانياته المالية والتقنية  لتعزيز دعمه لجهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المغرب مهنئا المملكة في الوقت ذاته على استراتيجيتها الفعالة للإنعاش الاقتصادي.

كما لم يفوت المسؤول فرصة زيارته للمغرب لتجديد  التأكيد على التزام وإرادة مجموعة البنك الدولي ضمان إنجاح تنظيم الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، المقرر عقدها في مراكش في عام 2023.

ومن جهتها، استعرضت وزيرة الاقتصاد والمالية، الأوراش الإصلاحية ذات الأولوية التي أطلقها المغرب لتحفيز انتعاش ديناميكي وتعزيز صمود الاقتصاد، مذكرة في هذا الصدد، بخطة الإنعاش الاقتصادي لصندوق محمد السادس للاستثمار، وورش تعميم الحماية الاجتماعية وإصلاح القطاع العمومي.

كما دعت فتاح العلوي  البنك الدولي إلى تعزيز دعمه، المالي والتقني، لديناميكيات الإصلاحات التي انخرطت فيها الحكومة، شاكرة في الوقت نفسه مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي على ثقتهما في المغرب لتنظيم اجتماعات 2023 السنوية بعد تأجيل أول.

 

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى