دولية

زيلينسكي.. نواجه مصيرنا لوحدنا لا احد يقف الى جانبنا

زيلينسكي.. نواجه مصيرنا لوحدنا لا احد يقف الى جانبنا

isjc

السفير 24

صرح الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إن بلاده تركت لتواجه مصيرها وحدها، مضيفا في طاب بالفيديو نشره على قناته على Telegram، الجمعة، “انتهى بنا المطاف بالدفاع عن بلادنا وحدنا. من مستعد للقتال إلى جانبنا؟ لا أرى أحدا”.

وبحسب كلماته، لم يكن أحد مستعدًا لضمان أن تصبح أوكرانيا في النهاية عضوًا في الناتو، لافتا بالقول: “الكل خائف والجميع صامت”. “أجابوا بأنهم معنا ، لكنهم غير مستعدين لأن يكونوا أعضاء في التحالف”. في الوقت نفسه، شكر الزعيم الأوكراني الشركاء على الدعم، حيث قال “أنا ممتن لكل دولة تساعد أوكرانيا بالأفعال وليس بالكلمات”.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطاب متلفز صباح أمس الخميس، إنه اتخذ قرارًا بتنفيذ عملية عسكرية خاصة من أجل حماية الأشخاص “الذين عانوا من سوء المعاملة والإساءة، الإبادة الجماعية التي ارتكبها نظام كييف لمدة ثماني سنوات “، وفق ما نقلته وكالة تاس الروسية.

وأضافت وكالة الأنباء الروسية أن الرئيس الروسي شدد في كلمته على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية. ونقلت الوكالة عن وزارة الدفاع الروسية رسائل طمأنة تشير فيها إلى أن القوات الروسية لا تستهدف المدن الأوكرانية، لكنها تقتصر على ضرب البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وإعاقة قدراتها، وأنه لا توجد تهديدات على الإطلاق للسكان المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى