رياضةفي الواجهة

الجيش الملكي يفوز بالدوري الوطني الاول لكرة السلة الثلاثية

الجيش الملكي يفوز بالدوري الوطني الاول لكرة السلة الثلاثية

isjc

السفير 24

حقق فريق الجيش الملكي الفوز بالدوري الوطني الاول لكرة السلة الثلاثية المنظم من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة بشراكة وتعاون مع سيتي كلوب ،وجاء هذا الفوز على حساب فريق ميشليفن افران سيتي بحصة 20 مقابل 18 في مواجهة جد متوازنة احتضنتها القاعة المغطاة لمركب محمد الخامس بالدار البيضاء .

هذا وقد تميزت المباراة النهائية بمستوى تقني جد متميز وتشويق كبير بين عناصر الجيش الملكي وميشليفن افران سيتي ،الا ان الانفاس الاخيرة من المباراة وبفضل العزيمة القوية والارادة المحكمة وتجربة وخبرة الفريق العسكري المكون من جهاد بنشليخة .حمزة فولاني. وامين جوبيد اعطت التفوق للجيش الملكي وبالتالي مكنته من الفوز بلقب الدوري الوطني الاول لكرة السلة الثلاثية والذي عرف تنظيما محكما من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة وستي كلوب الراعي الرسمي لهذا الحدث الرياضي الناجح والذي عرف اشعاعا كبيرا بفضل الانسجام والتلاحم بين جامعة السلة والقطاع الخاص القادر مستقبلا على تقدم الاضافة المفيدة لكرة السلة الثلاثية بالمغرب .

في حين عرفت مباراة الترتيب لتحديد المركز الثالث فوز المغرب الرياضي الفاسي بحصة15مقابل13على حساب اتحد طنجة .

وجدير بالذكر ان الدوري الوطني الاول لكرة السلة الثلاثية عرف مشاركة مهمة ل13فريقا من اندية القسم الممتاز لكرة السلة وهي الكوكب المراكشي، الجيش الملكي، نادي تفاحة ميدلت، الرجاء الرياضي، المغرب الفاسي، الفتح الرياضي، اتحاد طنجة، نهضة بركان ،اتليتيك بني يزناسن، شباب الريف الحسيمي ،شباب الوطية طانطان، نادي ميشليفن افران سيتي. 

وفي نهاية الدوري الوطني الاول لكرة السلة الثلاثية اشرف السيد مصطفى اوراش رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة والسيد جوناطان هاروش المدير العام لمجموعة سيتي كلوب الرياضية ،وبعض اعضاء المكتب المديري للجامعة ،وعدد كبير من فعاليات كرة السلة الوطنية ،وضيوف الشرف المدعوين على توزيع مختلف الكؤوس والميداليات والمنح المالية على الاندية الثلاثة الاولى التي تالقت في هذا الدوري .

وبالمناسبة عبر السيد مصطفى اوراش رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة عن سعادته بنجاح النسخة الاولى من هذا الدوري لكرة السلة الثلاثية، والذي ميزه التنظيم المحكم في اول تجربة بين جامعة السلة والقطاع الخاص القادر على تقديم الدعم والاضافة المرجوة لكرة السلة الثلاثية في انتظار تنظيم دوريات اخرى على صعيد جهات المملكة من اجل تكوين جيل جديد من اللاعبين المميزين القادرين في مستقبل الايام على تعزيز صفوف المنتخب الوطني المغربي والذي سيشارك في الاقصائيات الافريقيةالمؤهلة للالعاب الاولمبية القادمة .

وقال السيد اوراش مضيفافي تصريحه عقب هذا الدوري ..(ان الرابح الاكبر من تنظيم هذا الدوري الاول لكرة السلة الثلاثية هي كرة السلة الوطنية )..

هذا وقد عبر السيد جوناطان هاروش المدير العام لمؤسسة سيتي كلوب عن فرحه وانشراحه بنجاح النسخة الاولى للدوري الوطني لكرة السلة الثلاثية ،الذي عرف تنظيما محكما ومستوى تقنيا جد راقي على جميع الاصعدة ومشاركة قياسية لعدد مهم من اندية القسم الممتاز لكرة السلة مشكورة وذلك بمشاركة وتعاون وطيد بين سيتي كلوب والجامعة الملكية المغربية لكرة السلة في اطار مشروع متكامل يهدف بالاساس الى تطوير كرة السلة الثلاثية بالمغرب وخلق جيل جديد من اللاعبين الاكفاء القادرين على تمثيل المغرب في مختلف المحافل الدولية تمثيلا مشرفا ، وانني على يقين تام بان القطاع الخاص بالمغرب كفيل بتقديم الاضافة الكبيرة للرياضة عموما وكرة السلة على وجه الخصوص .

واضاف السيد جوناطان قائلا.. (اشعر بسعدة كبيرة لنجاح هذا الدوري الاول في انتظار تنظيم دوريات كبرى واود ان اشكر السيد اوراش مصطفى وكل اعضاء المكتب المديري والاطر الادارية والتقنية والحكام الذين ساهموا في اخراج النسخة الاولى في احسن حلة واشكر الاعلام المغربي الذي واكب هذا الحدث الرياضي المتميز .).

فيما عبر اللاعب الدولي جهاد بنشليخة عميد فريق الجيش الملكي عن سعادته بفوز فريقه العسكري بالدوري الوطني الاول لكرة السلة الثلاثية والذي تميز بتنافس كبير بين الاندية المشاركة اضافة الى النجاح الكبير في التنظيم واهدي هذا الفوز المستحق الى اسرة الجيش الملكي والى عائلتي الصغيرة .

النتائج

نصف النهاية

نادي ميشليفن سيتي / المغرب الفاسي 21-18
الجيش الملكي-اتحاد طنجة : 21- 11
مباراة الترتيب .
المغرب الفاسي -اتحاد طنجة: 15-13
المباراة النهائية
الجيش الملكي -نادي ميشليفن افران سيتي :20-18
الترتيب النهائي والمنح المالية.
1.الجيش الملكي ..50 الف درهم
2.نادي ميشليفن افران سيتي..25الف درهم
3.المغرب الفاسي..15الف درهم

الورقة التقنية
الجيش الملكي -نادي ميشليفن افران سيتي :20-18
نهاية الدوري الوطني الاول لكرة السلة الثلاثية
الاحد24يناير2022
قاعة مركب محمد الخامس بالدار البيضاء
طاقم التحكيم ..سعيد بوحبة وسعيد بوكسير
مندوب المباراة ..عبد الله اشرف .
الجيش الملكي :جهاد بنشليخة .حمزة فولاني .امين جوبيد .اشرف الموساوي
نادي ميشليفن افران سيتي .
نبيل العمراني .محمد ابو ريشة .ادم الغازي .مراد الخير .

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى