في الواجهةمجتمع

الإبراهيمي يحذر من خطورة الموجة الوبائية التي تضرب المغرب

الإبراهيمي يحذر من خطورة الموجة الوبائية التي تضرب المغرب

السفير 24

قال  البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، عضو اللجنة الوطنية العلمية والتقنية لكوفيد 19، إن المتحور “أوميكرون” رغم أنه لا يؤدي إلى كثرة الحالات الحرجة لكن هناك رقم معين للحالات الحرجة يتصاعد يوميا، متوقعا أن يشهد المغرب تسجيل عدد كبير من الحالات الحرجة واحتمال تسجيل وفيات أكثر في القادم من الأيام.

وأوضح البروفيسور خلال حضوره  ضيفا على النشرة المسائية للقناة الثانية “دوزيم”، أمس السبت، خطورة الموجة الوبائية التي تضرب المغرب، مضيفا أن ارتفاع حالات الإصابة بكورونا كان مرتقبا، وذلك بالنظر إلى الموجة الوبائية التي تضرب المغرب، مضيفا، بأنه من بين أربعة أشخاص أجروا تحليلة كورونا بالمغرب تأكدت إصابة واحد منهم.

وحذر الإبراهيمي، الأشخاص غير الملقحين والذين يتجاوزون ستين سنة ولديهم أمراض مزمنة وهشاشة ضد كوفيد من احتمال خطر الوفاة، مؤكدا أن هذه الفئة، مقارنة بالملقحين، مهددة بالإصابة بالفيروس 7 مرات أكثر إلى جانب الذهاب إلى المستشفى 34 مرة .

وتابع البروفيسور أنه إذا تم رفع التحاليل المنجزة يوميا بالمغرب من 35 ألف إلى 100 ألف، فإن حالات الإصابة بكورونا سترتفع هي الأخرى، وقد تتجاوزت بكثير الرقم المسجل أمس السبت و الذي وصل 8826 إصابة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى