سياسةفي الواجهة

بسبب انتشار “أوميكرون”.. إدارة مجلس النواب تقلص عدد الموظفين

بسبب انتشار "أوميكرون".. إدارة مجلس النواب تقلص عدد الموظفين

السفير 24

قررت إدارة مجلس النواب، ابتداءً من اليوم الجمعة، وإلى إشعار آخر العمل بعدد محدود من الموظفين، داعية كافة المسؤولين الإداريين، إلى تدبير عملية الحضور من خلال اعتماد عدد من الاجراءات للتقليص من عدد الموظفين العاملين بكل وحدة إدارية إلى الحد الأدنى الضروري لأداء المهام المنوطة بها، علما أن هذا الإجراء لا يشمل المسؤولين الإداريين.

وأوضحت إدارة المجلس عبر مذكرة إدارية، توصل موقع “القناة” بها، تنظيم عملية الحضور كإجراء وقائي للحد من انتشار فيروس كوفيد-19 والفيروسات المتحورة عنه”، أن هذه الإجراءات تأتي في سياق التدابير الاحترازية التي يقوم بها مجلس النواب للوقاية من فيروس كورونا والفيروسات المتحورة عنه والحد من انتشارها وحرصا على سلامة أعضاء مجلس النواب وموظفات وموظفي المجلس ومختلف العاملين بالمؤسسة والوافدين عليها .

وطالب المصدر ذاته، بضرورة تنظيم مداومة بمنهجية تعتمد على التناوب في توزيع المهام على الموظفين بين العمل بمقر المجلس والعمل عن بعد على أساس ألا تتجاوز فترة التغييب بالنسبة لكل موظف أكثر من يومين متتابعين، وشريطة تفادي السفر خارج مدينة الرباط والنواحي خلال أيام العمل الأسبوعية.

ودعت المذكرة الموظفين والموظفات للتحلي بالجدية والانضباط في العمل، كما يتعين على الجميع أن يظل رهن إشارة الإدارة، داعية إلى التعجيل بأخذ جرعات اللقاح الموصى بها من طرف السلطات الصحية، مع الاستمرار في اتخاذ الاحتياطات اللازمة المرتبطة بقواعد النظافة والسلامة الصحية الموصى بها من طرف السلطات المختصة كإجبارية ارتداء الكمامة الطبية واستعمال وسائل التعقيم وتهوية المكاتب واحترام التباعد الجسدي.

كما طالب المصدر، بضرورة التقيد والالتزام بهذه الإجراءات قصد المساهمة في المجهودات المبذولة لمحاصرة انتشار وباء كورونا كوفيد-19.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى