في الواجهةمجتمع

بوادر تغيير مرتقب على رأس جهاز الدرك الملكي

بوادر تغيير مرتقب على رأس جهاز الدرك الملكي

isjc

السفير 24

علمت جريدة “السفير 24” الإلكترونية، من مصدرها بأنه من المتوقع أن يشهد جهاز الدرك الملكي تغييرا كبيرا على رأس قيادته .

وبحسب ذات المصدر، فإن الجنرال محمد هرمو، الذي يرأس هذه النخبة من الجيش المغربي، سيتم إستبداله قريبا لأسباب صحية على الأرجح .

ووفقًا لنفس المصدر، فإن هذا الجنرال البالغ من العمر 60 عامًا يسافر كثيرًا إلى الخارج لأسباب صحية .

وكان الملك محمد السادس، قد عين القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية سنة 2017، الجنرال دوديفيزيون، محمد هرمو، قائدا جديدا لجهاز الدرك الملكي خلفا للجنرال دوكور دارمي حسني بنسليمان، الذي إشتغل قائدا للجهاز منذ بداية سبعينات القرن الماضي، وأحيل على التقاعد .

الجنرال محمد هرمو من مواليد بداية الستينات من القرن الماضي، بمنطقة وادي إمليل ضواحي تازة، ترعرع وسط أسرة إشتغل أفرادها في سلك الجيش، وتابع القائد الجديد للدرك الملكي تكوينه الدراسي الإبتدائي بحي بطانة بسلا .

وبعد تخرجه من الأكاديمية الملكية العسكرية بداية ثمانينات القرن الماضي، إشتغل قائدا لسرية الدرك الملكي بسلا مدة سنتين، وبعدها إلتحق في سن مبكرة بالقصر الملكي وعمره لا يتجاوز 26 سنة، وهو برتبة ملازم ( ليوتنان )، وخير العمل داخل دهاليز الإقامات الملكية وترتيب الإجراءات الأمنية بالمواكب الرسمية، وسطع نجمه، ليعين بعد وفاة الجنرال الهاني من قبل الملك الراحل الحسن الثاني وهو برتبة كولونيل، قائدا لفرق فيالق الشرف. 

كان خلالها العقل المدبر لأكثر من عقدين، أعاد فيها ترتيب الإجراءات الأمنية، وكسب خبرة مهمة في تسيير الفرق التابعة له داخل الإقامات والقصور الملكية. 

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى