رياضةفي الواجهة

جائزة مالية مغرية بقيمة 250 ألف دولار للفائزة بماراطون ناغويا

السفير 24

رصد منظمو الماراطون النسوي لمدينة ناغويا اليابانية جائزة مالية مغرية قدرها 250 ألف دولار أمريكي للعداءة التي ستفوز بنسخة 2022 المقرر إجراؤها يوم 13 مارس القادم.

وبذلك أصبح ماراطون ناغويا، الأعلى قيمة مالية، علما بأنه يعتبر أكبر ماراثون نسائي في العالم ،والسباق النسائي الوحيد الذي يحمل علامة” بلاتنيوم ” للاتحاد الدولي لألعاب القوى “World Athletics Platinum .

ويسعى منظمو ماراطون ناغويا بشكل حثيث إلى بلوغ أعلى القمم، باعتباره رائد عالم الجري النسائي، من خلال استضافة سباق عالي المستوى بمشاركة ثلة من أسرع العداءات من جميع أنحاء العالم.

ويهدف المنظمون إلى نقل عجائب وغرائب هذا الماراطون للجمهور عبر مختلف أرجاء العالم ، ولا سيما المواهب والقدرات الاستثنائية للعداءات.

ويذكر أن ماراطون ناغويا للسيدات، هو أكبر ماراطون نسائي في العالم، معتمد من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، تم إطلاقه في 11 مارس 2012، بمشاركة 13114 عداءة ليصل حاليا إلى 22000 مشاركة.

وبعدما لعب دورًا مهمًا في زيادة عدد العداءات في اليابان، نال السباق دبلوم اللجنة الأولمبية الدولية للتميز في مجال المرأة والرياضة عام 2019 ، بعد حصوله على جائزة اللجنة الأولمبية اليابانية حول المرأة والرياضة عام 2017.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى