في الواجهةمجتمع

كيف ستتعامل المؤسسات التعليمية مع المتمدرسين غير الملقحين يوم الجمعة المقرر للدخول المدرسي

isjc

السفير 24 – محمد تكناوي

جوابا على هدا التساؤل الدي يتردد بكثرة خلال هده الايام من طرف أولياء التلاميذ مع اقتراب الدخول المدرسي، المقرر يوم الجمعة 1 أكتوبر 2021، سواء التلاميذ بين 12 و17 سنة، الذين لم يتلقوا بعد التلقيح المضاد لكوفيد-19، أو لم يحن موعد حصولهم على الجرعة الثانية.

أكد مصدر من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في تصريح إعلامي ، إن مسؤولي الوزارة بصدد عقد اجتماعات مع وزارة الصحة، للحسم في مصير التلاميذ الذين لم يأخذوا أو لم يستكملوا بعد التطعيم الخاص بكوفيد-19.

وأضاف المصدر ذاته، أن الوزارة ستحسم في هذا الأمر خلال الساعات القليلة القادمة من يومه الخميس ، أي قبل الموعد الرسمي لانطلاق الموسم الدراسي 2021- 2022، المقرر يوم الجمعة المقبل.

علما انه على بعد يوم واحد من بدء الموسم الدراسي، تلقى أكثر من 2 مليون تلميذ، تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 سنة، جرعة أولى من اللقاح المضاد لكوفيد-19، بينما بلغ عدد التلاميذ الملقحين بالكامل 416 ألفا و 810.

وكانت الوزارة قد قررت إرجاء الانطلاق الفعلي للدراسة برسم الموسم الدراسي 2021-2022 إلى يوم الجمعة فاتح أكتوبر 2021 بجميع المؤسسات التعليمية والجامعية ومراكز التكوين المهني بالنسبة للقطاعين العمومي والخصوصي وكذا مدارس البعثات الأجنبية ومعاهد اللغات، حيث رهنت التعليم الحضوري بضرورة استكمال تلقيح الفئة المستهدفة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى