رياضةفي الواجهة

العداء الكيني بيورت كيب كوري يتوج بطلا لمراطون مراكش الدولي

السفير 24 | يوسف شنغاوي

تمكن العداء الكيني ” بيورت كيب كوري “، من احتلال المركز الأول بماراطون مراكش الدولي في نسخته التاسعة والعشرون والذي جرت اطواره أمس الأحد، بعد قطعه للمسافة المحددة (42 كيلومتر) في ظرف ساعتين و11دقيقة و4 تواني في حين حل العداء الاتيوبي” بيكيلي “في المركز التاني بتوقيت ساعتين و11دقيقة و47 ثانية، فيما عادت الرتبة الثالثة للعداء المغربي “منتصر زاغو” من فريق الجيش الملكي بتوقيت ساعتين و12 دقيقة وست تواني.

وفي صنف السيدات، فازت الاثيوبية “كيدي ويلد جبرايل” بالسباق قاطعة المسافة في زمن قياسه، ساعتين و26دقيقة و47ثانية، فيما حلت العداءة الكينية ” تشيبكير شير “في الصف الثاني، بزمن قدر في ساعتين و28 دقيقة و11ثانية.

قبل أن تحتل مواطنتها “نوريت شيميل”المركز الثالث قاطعة مسافة السباق في ظرف ساعتين و28دقيقة و27 ثانية.

وعن نصف ماراطون مراكش رجال ، سيطر العداؤون المغاربة، على مجمل اطواره ، حيت تمكن العداء “هشام امغار “من احتلال الصف الأول، في ظرف ساعة و23ثانية، مما مكنه من تحطيم الرقم القياسي لهذه المسافةفيما احتل “محمد رضا العربي “لصف الثاني بساعة و38وثانية، فيما الصف الثالث عاد للعداء “مصطفى العزيز”الذي قطع المسافة في ظرف ساعة و 41 ثانية.

اما بالنسبة لنصف ماراطون مراكش سيدات ، فهو الاخر شهد سيطرت مغربية، حيث احتلت العداءة “حجيبة الحسناوي” من فريق الجيش الملكي الصف الاول قاطعة مسافة السباق في ساعة و10 دقيقة و 43 ثانية ، في حين احتلت “سناء القتماني”، الصف الثاني بساعة و11 دقيقة و7 ثواني، اما الصف الثالث فعاد للعداءة الواعدة ، “سناء اشهبار “، التي قطعت المسافة في ظرف ساعة 11 دقيقة و32ثانية.

وفي ختام فعاليات ماراطون مراكش الدولي، اشرف والي جهة مركش اسفي، على مراسيم حفل توزيع الجوائز على العدائين الفائزين في صنفي “ماراطون مراكش رجال وسيدات “باللإضافة لنصف ماراطون مراكش رجال وسيدات ، بحضور القائد الجهوي للدرك الملكي، والي امن مراكش، عمدة مدينة مراكش وشخصيات مدنية وعسكرية.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى