رياضةفي الواجهة

المغرب يستعرض مؤهلاته لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2026 بستراسبورغ

السفير 24 | و.م.ع

أبرز الوفد المغربي الى الجمعية البرلمانية للمجلس الاروبي، التي تعقد حاليا جمعها العادي بستراسبورغ، امس الاربعاء، مؤهلات المغرب لتنظيم كاس العالم لكرة القدم سنة 2026 .

وقال النائب علال عمراوي عضو الوفد المغربي خلال اجتماع للجمعية خصص لموضوع “الحكامة في الحقل الرياضي” ان المغرب قادر على ضمان نجاح هذه المنافسة الرياضية المرموقة، كما نجح في السابق في كسب رهان انجاح تظاهرات هامة.

واضاف ان ترشيح المغرب معزز بمؤهلات هامة منها قربه الجغرافي كمفترق طرق بين افريقيا واروبا وبين الشرق والغرب ، مشيرا الى ان ملف ترشيح المغرب يستمد قوته ايضا من كون المملكة تشكل واحة للسلم والاستقرار ضمن جوارها الاورو- متوسطي.

وذكر النائب بالمناسبة بتصريح رئيس الفيفا جياني انفانتينو الذي أكد فيه على قدرة المغرب على تنظيم كأس العالم لكرة القدم ، بالنظر الى البنيات التحتية التي يتوفر عليها، والى قدراته التنظيمية، مبرز ايضا دعوة رئيس الكونفدرالية الافريقية الى “توحيد الجهود من اجل دعم صريح ومكثف لترشيح المغرب.

يذكر ان لجنة ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم لسنة 2026 ، كشفت امس الثلاثاء في الدار البيضاء ، عن الهوية البصرية لحملة ترشح المملكة لاستضافة هذه التظاهرة الرياضية العالمية.

و تم اختيار شعار ” ترشيح أمة ” للتعريف بالهوية البصرية لملف المملكة، حيث تحتل النجمة الخضراء ، رمز الوحدة الوطنية و الاشعاع المغربي ، مكانا محوريا في هذه الهوية ، بجانبها أوراق متناثرة لشجرة ذات لون أحمر فاقع، في إشارة إلى الهوية المتعددة الروافد للملكة المغربية .

و يوجد في الجزء السفلي من الهوية البصرية ،وعلى نفس الخط ،كرة قدم وتاريخ 2026، بمعنى الهدف النهائي من الترشيح.

يشار الى انه في إطار التحضير لملف ترشيح المملكة المغربية لتنظيم كأس العالم لكرة القدم لسنة 2026 ، تم إسناد رئاسة لجنة ترشيح المغرب، من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، إلى السيد مولاي حفيظ العلمي.

وسيشكل تقديم الترشيح المغربي مناسبة لإبراز دينامية الشباب وكذا مختلف مؤهلات المملكة ، فضلا عن مساهمتها في إشعاع المغرب والقارة الافريقية.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى