دولية

تونس.. قوات الأمن تخلي المكتب الإعلامي لقناة الجزيرة بالعاصمة

isjc

السفير 24  –  عزيز السهمي

صرح مدير مكتب الجزيرة، “لطفي حجي”، اليوم الاثنين 26 يوليوز الجاري، أن قوات الأمن التونسي اقتحمت مكتب الجزيرة وإخلاءه بشكل غير قانوني.

وأكد مدير مكتب الجزيرة بالعاصمة التونسية تونس، أن قوات الأمن طردت جميع الصحفيين العاملين بالمكتب، دون تلقي أي إشعار مسبق بذلك، مشيرا إلى أن القوات المقتحمة لم تكن ترتدي الزي الرسمي للأمن التونسي.

وأضاف “لطفي حجي”، “طلبوا منا إغلاق الهواتف والحواسيب ونزع التوصيلات الكهربائية بلا سبب مؤكدين أنه ينفذون التعليمات. كما صادروا مفاتيح المكتب وأبلغونا أنه ليس من حقنا الدخول إليه وذلك دون أن يبرزوا أي أمر قضائي”.

ونددت منظمة مراسلون بلا حدود باقتحام مكتب الجزيرة بالعاصمة التونسية مستنكرة ما أسمته، “إقحام وسائل الإعلام في الصراعات السياسية”.

وقال مراسل الجزيرة في تونس، في تصريح للشبكة الاخبارية القطرية، إن “قوات الأمن طلبت منا إغلاق الهواتف والحواسيب ونزع التوصيلات الكهربائية بلا سبب”.

وذكرت وكالة رويترز أن الجيش التونسي ينتشر في مقر الحكومة ويمنع الموظفين من دخول المبنى بمنطقة القصبة في تونس العاصمة اليوم الاثنين.

وعلى إثر الأزمة الحالية بتونس انخفض مؤشر البورصة التونسية بأكثر من 1%، وسط توقعات بانخفاض أكبر في ظل الأزمة السياسية والاقتصادية الحادة التي تعصف بالبلاد.

وتعيش دولة تونس على وقع عدد من الاحتجاجات والصراعات السياسية التي خلقت حالة من الارتباك في اتخاد القرارات التي طالت حتى حرية الإعلام، في سابقة من نوعها بهذا البلد العربي الذي اعتبر مثالا يحتدا به في الديمقراطية بعد الثورات التي شهدثها البلاد العربية بعد ما سمي بالربيع العربي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى