في الواجهةكتاب السفير

مغاربة يتعرضون للنصب من طرف الخطوط البرتغالية بمطار كوبنهاكن

isjc

السفير 24 | الدنمارك : ذ. البشير حيمري

تعرض أكثر من ثلاثين مغربي ومغربية لأبشع صور النصب من طرف شركة الخطوط البرتغالية، بعدما فوجئوا يومه السبت على الساعة الرابعة صباحا بتوقيت الدنمارك، بتغيير في تواريخ رحلاتهم من دون سابق إخبار ومن دون استشارتهم ولا مراعاة ظروف عملهم.

 

الشركة البرتغالية حافظت على رحلتها وسمحت لغير المغاربة بامتطاء الطائرة، الشيء الذي اعتبره الجميع إهانة وسرقة لأموالهم لأنهم لايمكن لهم السفر وفق التواريخ التي حددتها الشركة دون التواصل معهم.

ماحدث تلقاه المسافرون والمسافرات صغارا وكبارا باندهاش كبير وصدمة لكونهم كانوا يمنون النفس للإحتفال بعيد الأضحى المبارك وسط عائلاتهم في المغرب.

وبعد هذه المهزلة النصب الكي تعرض له مغاربة العالم بالدنمارك من طرف شركة الخطوط البرتغالية، وجهوا نداء عاجلا إلى السلطات المغربية من أجل متابعة الملف مع هذه الشركة حماية لحقوقهم وأموالهم التي اعتبرها سرقت منهم من طرف هذه الشركة. 

نكسة أخرى تنضاف لما تعرض له المسافرون المغاربة من سرقة في ميناء سيت الفرنسي، وما قامت به الشركة اتجاه المغاربة فقط الذين لم تسمح لهم بامتطاء الطائرة الموجهة من كوبنهاكن نحو المغرب، رغم أنهم اشتروا تذاكر بأسعار عالية، تفرض على الحكومة المغربية دعمهم أينما كانوا ومتابعة مشاكلهم وإيجاد حلول ،وعدم قبول مسلسل الإهانات والنصب والإحتيال الذي يتعرضون له كلما هبوا لزيارة بلدهم الأم المغرب.

هذا وبعد احتجاج المسافرين  تدخلت الشرطة الدنماركية وطالبتهم بإخلاء بهو المطار، ومتابعة الشركة بطرق قانونية، لكن الغريب في الأمر أن من بين الضحايا من كان سيسافر لأسبوعين فقط والعودة يوم الثامن والعشرون من شهر يوليوز لإلتزاماتهم في أماكن عملهم وكذلك لإلتزام أطفالهم بالدخول المدرسي الذي سيكون في الأسبوع الأول من شهر غشت إلا أن الشركة المحتالة غيرت تاريخ الرحلة إلى الخامس والعشرون من شهر يوليوز والعودة في الثامن والعشرون من نفس الشهر.

كما قرر مغاربة الدنمارك والسويد متابعة الشركة واتهامها بالنصب والسرقة والإهانة لأن الرحلة بقيت في موعدها وتم السماح لمسافرين دنماركيين بامتطاء الطائرة ومنهم فرنسيون ودنماركيون ولم يسمح للمغاربة والعديد منهم من يحمل جنسية دنماركية.

رسالة موجهة للحكومة المغربية الساهرة على عملية العبور لهذه السنة، ونسجل مرة أخرى تعرض مغاربة العالم للنصب والسرقة والإهانة، وينتظرون رد الإعتبار إليهم من خلال مساءلة مسؤولي الشركة البرتغالية لما تعرض له المواطنون المغاربة صباح يوم السبت مبكرا بمطار كوبنهاكن بالدنمارك عندما منعوا من السفر ،وتم تغيير تواريخ سفرهم بدون استشارتهم وعلمهم ،وجل التواريخ التي تم تغييرها لاتناسبهم لأنها تصادف موعد الدخول المدرسي في الدول الإسكندنافية فهل من مجيب للنداء. 

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى