دولية

تونس تستغيث بعد تفشي فيروس كورونا بكامل البلاد

isjc

السفير 24  –  عزيز السهمي 

أطلق نشطاء حملة على مواقع التواصل الاجتماعي أسموها “هاشتاغ #انقذوا_تونس”، في محاولة للفت أنظار العالم حول ما تعيشه الدولة التونسية من أزمة جراء تفشي فيروس كورونا، فيما أعلنت الحكومة التونسية انهيار المنظومة الصحية أمام ارتفاع معدل الإصابات اليومي.

وأثار إعلان السلطات التونسية غضبا واسعا في أوساط الشعب التونسي، ما خلف الشعور بالخوف والقلق في نفوس عموم الشعب.

وتواصل تونس ارتفاع عدد حالات الوفيات الذي وصل لأزيد من 16 ألف حالة وفاة، جراء ارتفاع المنحنى الخاص بعدد الإصابات المسجلة بشكل يومي.

وجاءت الحملة نتيجة الوضع الوبائي الصعب الذي تعيشه البلاد، ما خلق نقاشا واسعا بين من يحمل المسؤولية للحكومة بسبب سوء وضعف التدبير والتشديد في الإجراءات الاحترازية، فيما حمل أخرون المسؤولية للمواطنين بسبب عدم التقيد بإجراءات السلامة الصحية للوقاية من الوباء التي توصي السلطات الصحية.

وتعيش الحكومة التونسية، حالة من الارتباك نتيجة الضغط الممارس عليها، واتهامها بالتقاعس في حماية الشعب التونسي من الفيروس من قبل الأوساط السياسية والنيابية.

وأكدت رئيسة الحزب الدستوري الحر “عبير موسي” في مقطع فيديو نشرته على صفحتها الرسمية في فيسبوك أمس الخميس، أن “الشعب التونسي فقد الثقة في حكومة المشيشي التي تتلقى التعليمات من شيخ الإخوان”، في إشارة إلى رئيس حركة النهضة ورئيس البرلمان “راشد الغنوشي”،وزادت عبير موسي بالقول “هذه الحكومة تستهدف المواطن مباشرة عبر تجريمه في مقابل تنصلها من المسؤولية”.

وتعيش تونس مند مدة على وقع الأزمات في عديد المجالات الصحية والاقتصادية والاجتماعية..، نتيجة التطاحنات السياسية بين جل مكونات الجسم السياسي التونسي، ما انعكس بالسلب على المجتمع التونسي الذي ذاق درعا من الوضع الصعب الذي تمر منه البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى