في الواجهةمجتمعوطنية

تحالف الجمعيات العامة في مجال إعاقة التوحيد بالمغرب ينظم دورة تكوينية لفائدة شباب ذوي التوحد

isjc

السفير 24: زكرياء الختير (صحفي متدرب)

ينظم تحالف الجمعيات العامة في مجال إعاقة التوحيد بالمغرب دورة تكوينية لفائدة الشباب ذوي التوحد  يومي 10 و11 يوليوز 2021 بمدينة الوالدية.

و تنظم هذه الدورة بعنوان “ربما يدرك ذلك من يؤمن بالقدرات”، كما أشار البيان أن الدورة ستعرف مشاركة  30شابا و شابة من المناصرين الذاتين للمشاركة في عملية بناء قدراتهم وتطوير مهاراتهم الإجتماعية في أفق المشاركة الكاملة و الفعالة في المجتمع  باعتبارهم مواطنين كاملي المواطنة.

و أشار البيان فإن مبادرة التحالف تأتي في “سياق وطني يتميز بالحملة الإنتخابية، مما يستوجب إثارة انتباه الفاعل السياسي و المؤسساتي إلى ضرورة إدماج حقوق المواطنين ذوي التوحد في برامج عملهم”، وستشهد الدورة تنظيم ورشات موازية لأسر الشباب بهدف دعم جهودهم لمواكبة أبنائهم من ذوي التوحد نحو الإستقلالية الذاتية و الإعتماد على النفس.

وأضاف البلاغ ان الدورة موجه لفائدة الشباب ذوي التوحد، حيث تتضمن المشاركة السياسية للشباب و الشبات ذوي التوحد، و كذا آليات الترافع لدى صانعي القرار حول حقوق ذوي التوحد.

وحسب البيان فإن هذا النشاط يندرج ضمن مسار إنخرط فيه التحالف منذ 2019 من أجل استهداف و تعزيز القيادة و التمثيل الذاتي للشباب ذوي التوحد.

وسينفد مشروع تحالف الجمعيات العاملة في مجال إعاقة التوحد بالمغرب بشراكة و دعم من المؤسسة الأورو-متوسطية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان و صندوق الأمم المتحدة للسكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى