دوليةفي الواجهة

في خمسة أيام.. وفاة 486 كندي بسبب الحرارة

isjc

السفير 24

لازالت موجة الحر الشديد التي تجتاح كندا منذ أيام تحصد المزيد من الأرواح، حيث بلغ عدد الوفيات خلال خمسة أيام 486 وفاة بالمناطق الغربية للبلاد، و أكدت رئيسة معهد الطب الشرعي في مقاطعة كولومبيا البريطانية بكندا، ليزا لابوانت،أن عدد الوفيات تضاعف مقارنة بالسنة الماضية، حيث بلغ عدد الوفيات وقتها 165، بينما ارتفع لثلاثة أضعاف خلال الموسم الحالي.

وأوضحت لابوانت أن الرقم الذي أعلنته بخصوص الوفيات يمثل نسبة زيادة تقدر بـ195 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، معربة عن قلقها من احتمال ارتفاع الوفيات لأكثر من ذلك خلال الأيام المقبلة.

وتتعرض الأجزاء الغربية من كندا والولايات المتحدة الأمريكية منذ الأحد 27 يونيو  لموجة حر تاريخية لم تشهدها تلك المناطق ذات المناخ الجبلي والمحيطي البارد منذ بدء التسجيلات المناخية، حيث وصلت الحرارة في مدينة ليتون غربي كندا 45.7 درجة مئوية متخطية الرقم القياسي الأعلى في تاريخ كندا والمسجل سنة 1937 بواقع 45 درجة مئوي. وفي يوم الإثنين، تم تسجيل رقم قياسي جديد حطم الرقم المسجل يوم الأحد، لتسجل نفس المدينة درجة حرارة 46.1 درجة مئوية.

وواصلت درجات الحرارة الارتفاع أول أمس الثلاثاء، حيث سجلت مدينة ليتون 49,6 درجة مئوية، لتكون أعلى درجة حرارة مسجلة في كندا على الإطلاق.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى