فن وثقافةفي الواجهة

احسان بنعلوش :”ما تبقاوش تسولوني واش تزوجت”

isjc

السفير 24: رجاء الغنضور

أعربت اليوتيوبر والمؤثرة المغربية إحسان بنعلوش عن استيائها من لقب عانس، بعدما تلقت مجموعة من الأسئلة من الأشخاص الذين يستفسرونها باستمرار عن موعد زواجها.

وقد نشرت إحسان، عبر تقنية الستوري على حسابها الرسمي إنستغرام، سؤالا أرسله لها أحد متابعيها، والذي جاء فيه: “متى ستتزوجين؟ كأنك عنستي”. حيث جاء رد إحسان على هذا السؤال كالتالي: “لقد سئمت من هذا السؤال. أصدقائي الأعزاء، أعلم أنكم تسألون عن حسن نية، لكن فعليا لا أطيق هذا السؤال”. وتابعت: “يزعجني جدا مفهوم العنوسة، ويزعجني من ينظر للمرأة على أنها لا شيء إن لم تكن متزوجة، يزعجني من ينتظر منك جوابا واضحا، وكأنك تخطط لقدرك وتعلم متى ستتزوج وتنجب وتموت، الحياة ليست كذلك أصدقائي، اهناك أسئلة لا جواب له، كهذا السؤال، لكن أود أنبه عن هذه النقطة لعل البعض يتفهم إن هذا السؤال محرج، يكفي أنني أسمعه بين العائلة والأصدقاء”.

ولا تعتبر إحسان الوحيدة التي عبرت عن “انزعاجها” من هذا السؤال، فقد تعرضت الفنان رجاء بلمير بدورها لنفس الموقف، وقالت إن “الزواج لا يعتبر من أولوياتها في الحياة، بقدر ما يهمها أن تنجح مهنيا وتستمتع بأوقاتها رفقة عائلتها”. و استخدمت اليوتيوبر احسان بنعلوش تقنية التمثيل النسبي بعد طرحها لسؤال “هل يزعجكم مصلح العنوسة”، فكان عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي شاركوا ب”نعم”، تعبيرا عن رأيهم الخاص حول هذه الظاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى