في الواجهة

إعادة 6500 مهاجر مغربي من سبتة المحتلة

isjc

السفير 24

كشف وزير الداخلية الإسباني، فرناندو جراندي مارلاسكا، اليوم الجمعة 21 ماي الجاري أنه تمت إعادة 6500 مهاجر من بين 8000 شخص دخلوا من المغرب خلال الأيام الأخيرة إلى سبتة “المحتلة”.

وأوضح الوزير الاسباني أن معظم آباء القاصرين الذين دخلوا إلى المدينة، تقدموا بطلب لإعادة أبناءهم، مشيرا إلى أن عملية ترحيل المطلوبين من قبل أقاربهم تتم بتدخل الحكومة المغربية والسلطات الإسبانية.

وأكد المسؤوال الاسباني أن الوضع أصبح “طبيعي” الآن مقارنة بالأيام الماضية، مشيرا إلى أن العلاقات مع المغرب “وثيقة” و “أخوية”، وأنهم يمرون بـ “لحظة خلاف”، لكنه عبر عن اقتناعه بعودة المياه إلى مجارها في أقرب الآجال وذلك “بالعمل الهادئ والجاد الذي نعمل على تطويره”.

واتفقت الحكومتين المغربية والإسبانية على إعادة المهاجرين الذين دخلوا إلى سبتة، وبدأت عملية الإعادة منذ أول أمس الأربعاء.

كما وضعت السلطات المغربية حافلات مجانية رهن إشارة المهاجرين، العائدين وأيضا أولئك الذين فشلوا في الوصول إلى المدينة في الأيام الأخيرة ليتمكنوا من العودة إلى ديارهم. وتم تخصيص حافلات لإعادة الأشخاص الذين ينحدرون من مدن قريبة من الفنيدق، كطنجة وتطوان وغيرها، وحافلات أخرى، لترحيل الأشخاص الذين ينحدرون من أمان بعيدة كفاس والدار البيضاء، بحسب وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى