في الواجهةوطنية

توقعات أحوال الطقس اليوم الثلاثاء في المغرب

isjc

السفير 24

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بارتفاع درجات الحرارة مع طقس حار نسبيا فوق كل من السهول الموجودة غرب الأطلس، وداخل منطقة سوس وأقصى جنوب-شرق البلاد.

وستتشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح، بالواجهة المتوسطية وبالسواحل الوسطى والجنوبية، وستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية.

كما سيلاحظ انتشار سحب أخرى مدارية آتية من الجنوب فوق أقصى جنوب المملكة، حيث الفرصة مهيأة لنزول قطرات مطرية متفرقة مع ضباب محلي، وستظهر بعض السحب الركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط.

أما بباقي جهات المملكة، فسيظل الطقس مستقرا مع مرور بعض السحب العليا.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي على السواحل الجنوبية، وكذا فوق السهول والسواحل الوسطى، وستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالجنوب-الشرقي للبلاد، ومن الشمال أو من الغرب أحيانا بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 08 و14 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 20 و26 درجة بالجنوب-الشرقي للبلاد وبشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 15 و21 درجة عموما بباقي الأرجاء.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و28 درجة بكل من مرتفعات الأطلس، والواجهة المتوسطية، وسواحل المحيط الأطلسي، وما بين 28 و33 درجة بالمنطقة الشرقية وبسهول المحيط الأطلسي، وما بين 33 و39 درجة بمنطقة السايس، والسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسفوح الجنوبية-الشرقية والأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 36 و41 درجة بداخل منطقة سوس وبأقصى الجنوب-الشرقي للبلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج مابين طنجة والمهدية، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين آسفي وطانطان، وهائجا في باقي السواحل.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى