في الواجهةمجتمع

جامعة ابن طفيل: تنظم كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية حفل توقيع كتاب علم النفس الاجتماعي في سياق المجتمع المغربي

isjc

السفير 24 – العربي كرفاص

في سياق الدينامية العلمية والبيداغوجية التي تشهدها كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، ينظم فريق البحث في القضايا النفسية والتربوية بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية-جامعة ابن طفيل-القنيطرة حفل توقيع كتاب “علم النفس الاجتماعي في سياق المجتمع المغربي، شهادات ومداخلات وأبحاث حول أعمال البروفسور المصطفى حدية”، وذلك بشراكة بين مختبر الإنسان والمجتمع والقيم والجمعية المغربية لعلم النفس.

سيعرف هذا اللقاء العلمي جلستين: 

– الجلسة الافتتاحية: من تنسيق وتنظيم الأستاذة الدكتورة عاشة زياني، وستتميز بكلمة السيد عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة ابن طفيل وكلمة السيد مدير مختبر الإنسان والمجتمع والقيم بنفس الكلية.

– جلسة المداخلات: تترأسها الأستاذة الباحثة الدكتورة عائشة زياني، والمتدخلون في هاته الجلسة هم: الأستاذ الدكتور المصطفى شكدالي، الأستاذ الدكتور أحمد البوعزاوي، الأستاذ الدكتور فوزي بوخريص ومحور حفل التوقيع عالم النفس الاجتماعي البروفسور المصطفي حدية.

ومن الجدير بالذكر أن البروفسور المصطفى حدية من أبرز الأكاديميين وعلماء النفس الاجتماعي على الصعيدين الوطني والدولي، وله عدة إصدارات ومنشورة داخل المغرب وخارجه، نذكر على سبيل المثال لا الحصر:

Socialisation et identité, 1988. –

 Processus de la socialisation en milieu urbain au Maroc, 1991. –

– قضايا إبستيمولوجية في علم النفس الاجتماعي 1987، عمل مشترك؛

– الطفولة والشباب في المجتمع المغربي 1991؛

– قضايا في علم النفس الاجتماعي، 2004؛

– الشباب وتحديات الاندماج في مجتمع المعرفة، 2018.-

هذا، وسينعقد هذا الحدث العلمي الأكاديمي يوم الثلاثاء 20 أبريل 2021 على الساعة الحادية عشرة صباحا بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بالقنيطرة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى