اقتصادفي الواجهة

بنك المغرب يعلن عن إطلاقه لخدمة جديدة

isjc

السفير 24أميمة لكنوش صحفية متدربة

أعلن بنك المغرب، عن إطلاق خدمته الجديدة الخاصة بمركز الشيكات غير الصحيحة، وذلك ابتداء من يوم أمس الخميس 15 أبريل الجاري.

وأوضح بنك المغرب في بلاغ له، أنه تم تفويض مهمة تدبير هذه الخدمة إلى شركة  checkinfo، وذلك بمقتضى اتفاقية تم توقيعها على إثر طلب عروض دولي.

وتابع في البلاغ ذاته، أن هذه الخدمة تندرج في نطاق المبادرات التي اتخدها البنك، من أجل الإسهام في تحسين محيط الأعمال، مما من شأنه تعزيز الآليات المعتمدة حاليا، لتفادي ومحاربة الاستعمال غير القانوني للشيكات، وذلك من خلال تمكين التجار والمقاولات من التأكد من صحة الشيكات المقدمة لسداد المعاملات.

وأفاد بنك المغرب، “أن خدمة مركزة الشيكات غير الصحيحة تستند إلى البيانات المجمعة يوميا من النظام البنكي، وتشمل هذه المعلومات كافة الأحداث المرتبطة بالشيك مثل المنع البنكي أو القضائي والتعرض للتزوير، أو تلك المتعلقة بالحسابات البنكية كعدم القابلية للتصرف أو الإغلاق”.

وخلص البلاغ، “أن الخدمة الجديدة توفر حلتها الحالية للمرتفقين إمكانية التأكد من قانونية الشيكات المقدمة للأداء، مضيفا أنه سيتم تعزيزها فيما بعد بخدمات إضافية أخرى، خاصة حجز المؤونة إلكترونية، كما سيتم أيضا توسيع قنوات الإطلاع لتشمل الأجهزة الأتوماتيكية لقراءة الشيكات ومحطات الدفع الإلكتروني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى