سياسةفي الواجهة

إفتتاح قنصلية سنغالية بالداخلة تجسيد آخر لدعم دكار لمغربية الصحراء

isjc

السفير 24 – ياسمين أماني

كتبت وكالة الأنباء السنغالية أمس الثلاثاء، نقلا عن بيير أندري سين، موظف قنصلي سنغالي بالمغرب، أن افتتاح قنصلية سنغالية بمدينة الداخلة جنوب المغرب يعتبر تجسيدا آخر لدعم دكار لمغربية الصحراء.

وقال المسؤول السنغالي بحسب ذات المصدر إن السنغال، من خلال إفتتاح قنصلية لها بمدينة الداخلة جنوب المغرب، جددت التأكيد على دعمها لمغربية الصحراء، وأن هذه المنطقة جزء لا يتجزأ من التراب المغربي.

وذكرت وكالة الأنباء السنغالية بأن مدينة الداخلة تبعد بحوالي 2000 كلم عن مدينة الدار البيضاء، المدينة التي كانت توجد بها أقرب قنصلية سنغالية لهذا الجزء الجنوبي من المملكة الذي يأوي ما بين 2000 و 3000 سنغالي.

وبحسب المسؤول السنغالي فإن السنغاليين المقيمين بمدينة الداخلة يشتغل معظمهم في القطاع غير المهيكل، كما أن عددا منهم يشتغلون في قطاعات صناعية محلية وخاصة في قطاع الفندقة.

وأضاف قائلا “الداخلة هي مدينة المستقبل، والسلطات المغربية استثمرت الكثير بهذه المدينة”، مبرزا أن هذه القنصلية ستعفي السنغاليين من عناء التنقل إلى مدينة الدار البيضاء أو الرباط، لقضاء أغراضهم الإدارية.

وافتتحت جمهورية السنغال، يوم الاثنين الماضي قنصلية عامة لها بالداخلة، والتي تعد عاشر تمثيلية دبلوماسية يتم فتحها بالمدينة منذ أزيد من سنة.

وترأس حفل افتتاح القنصلية العامة الجديدة،  السيد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، والسيدة عيساتا تال سال وزيرة الشؤون الخارجية والسنغاليين بالخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى