سياسةفي الواجهة

بوريطة يستقبل المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية

isjc

السفير 24أميمة لكنوش صحفية متدربة

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء بالرباط المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ميمونة محمد شريف.

وأفادت وزارة الشؤون الخارجية في بلاغ لها، فإن بوريطة تباحث مع ميمونة محمد شريف حول تنزيل الأجندة الحضرية الجديدة، وكذا أهداف التنمية المستدامة في المغرب والعالم.

وأردفت الوزارة في البلاغ نفسه، أن المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، أكدت على أن هذه المباحثات تمحورت حول عمل برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بالمغرب، وأيضا حول كيفية تنزيل البرنامج الأممي بهدف تحسين جودة حياة السكان.

  و”تابعت المسؤولة الأممية، التي تقوم بزيارة عمل للمملكة، أن هذا اللقاء تدارس أيضا الدور الذي يمكن أن يضطلع به المغرب في القارة الإفريقية في هذا المجال، وكذا تعزيز العمل المشترك بين المملكة وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، مشيدة في هذا الصدد بإستعداد الحكومة المغربية لتعزيز شراكتها وتعاونها مع برنامج (موئل الأمم المتحدة)”، يضيف البلاغ.

 وأكدت إلى “أنه تم الطرق خلال هذا الإجتماع، إلى الاجراءات العملية التي يمكن تنفيذها من أجل تجسيد هذه البرامج على أرض الواقع، وأيضا إلى السبل الكفيلة بتسليط مزيد من الضوء على تنزيل الأجندة الحضرية الجديدة وأهداف التنمية المستدامة”.

وأشارت الوزارة، إلى أنه جرى يوم الإثنين الماضي، افتتاح المكتب الوطني لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في المغرب، الذي يحتضنه مقر وزارة إعداد التراب الوطني والإسكان وسياسة المدينة.

ويروم هذا المكتب، إلى تعزيز التعاون بين الطرفين، الذي سيمكن المغرب من الاستفادة من دعم البرنامج الأمم في تنفيذ سياساتها في مجال التعمير والإسكان.

وخلصت وزارة الشؤون الخارجية، أنه تم التوقيع على “البرنامج البلد لموئل الأمم المتحدة 2020-2023″، الذي يشكل إطارا استراتيجيا يوجه التعاون بين البرنامج الأممي والحكومة المغربية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى