في الواجهةوطنية

الحموشي لرجال الأمن..طبقوا القانون على الجميع

السفير 24

أصدر “عبد اللطيف الحموشي”  المدير العام للأمن الوطني ،مذكرة مصلحية إلى جميع القيادات الأمنية، المركزية والجهوية، يُشدّد فيها على ضرورة على ضرورة تطبيق القانون في حق الجميع”.

و تضمنت المذكرة الجديدة تذكيرًا هامًا للأمنيين وموظفي الشرطة إلى الالتزام الملكي الذي أكد فيه الجالس على العرش بأن “هناك توجها واحدا والتزاما ثابتا هو تطبيق القانون”.وأشار الحموشي، من خلال المذكرة ذاتها، إلى المقتضيات الدستورية والقانونية ذات الصلة، “التي تنص على أن الجميع، أشخاصا ذاتيين واعتباريين، بمن فيهم السلطات العمومية، متساوون أمام القانون بل وملزمون بالامتثال له وفق الفصل 6 من الدستور”.

وأكد المدير العام للأمن الوطني، في مذكرته الجديدة ، أن عناصر الشرطة “ملزمون فقط بواجبات الانضباط للقانون والتجرد والاستقامة”، مع تحسيسهم بأن الدولة حريصة “على أن تشملهم بحمايتها ضد كل الاعتداءات اللفظية، أو الجسدية أو الضغوط التي قد تطالهم أثناء مزاولتهم لمهامهم”.

وشددت هذه المذكرة في ختامها على لفت انتباه مسؤولي الإدارة المركزية والقيادات الجهوية للشرطة إلى ضرورة التفاني في خدمة قضايا المواطن، وتطوير الاستراتيجية الأمنية على ضوء المتطلبات المجتمعية ووفق المخاطر المسجلة، مع ضرورة تنشيط قنوات التواصل مع المواطن والمحيط الاجتماعي؛ وذلك إعمالا للمفهوم الجديد والمتجدد للسلطة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى