سياسةفي الواجهة

نبيل بنعبد الله يدشن الميركاتو الانتخابي من منزل القيادية البامية بمراكش زكية المريني

isjc

السفير 24 – محمد تكناوي

في خطوة وصفت بالمفاجئة استقبلت قبل لحظات من زوال يومه الاثنين 25 يناير 2021، زكية لمريني القيادية المحلية لحزب الأصالة والمعاصرة بمراكش بمقر جمعية النخيل بمقاطعة الازدهار ، نبيل بن عبد الله الامين العام لحزب التقدم والاشتراكية.

وأبرزت مصادر موثوق بها لـ”السفير 24″ أن زكية لمريني من المنتظر أن تخوض الانتخابات المقبلة باسم حزب الكتاب بدائرة جليز بمراكش.

ويذكر ان زكية المريني استاذة علوم الحياة بجامعة القاضي عياض ونائبة برلمانية ورئيسة سابقة لمقاطعة جليز، كما شغلت منصب رئيسة لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب ؛وقد قادت في استحقاقات أكتوبر 2016-2021، الدائرة الانتخابية الوطنية المخصصة للنساء لحزب الجرار.

واعتبر عدد من متابعي الشأن الحزبي بالمدينة الحمراء التحاق زكية المريني بحزب الكتاب بالمكسب الثمين نظرا لما تتوفر عليه من خبرة وتجربة في تدبير الشأن المحلي.

في حين قلل آخرون من أهمية التحاق او استقطاب رفاق نبيل بن عبد الله لزكية المريني واعتبروها من الوجوه المستهلكة التي لم تعد تتوفر على بكارة سياسية وحضورها في لواءح حزب الكتاب لن يشكل اي اضافة أو تغيير ايجابي في الخريطة السياسية للحزب بمدينة مراكش.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى