رياضةفي الواجهة

الكوكب المراكشي يعود إلى قسم الكبار بعد غياب ويضمن صعوده رسمياً إلى البطولة الاحترافية

الكوكب المراكشي يعود إلى قسم الكبار بعد غياب ويضمن صعوده رسمياً إلى البطولة الاحترافية

le patrice

السفير 24

حسم فريق الكوكب المراكشي بطاقة الصعود الأولى إلى البطولة الاحترافية “إنوي” للقسم الأول، عقب تعادله الإيجابي (1-1) أمام مولودية وجدة، في المباراة التي جمعتهما الأربعاء بوجدة، لحساب الجولة 29 من القسم الثاني، ما قبل الأخيرة من الموسم الكروي.

ورفع الفريق المراكشي رصيده إلى 52 نقطة، متصدراً جدول الترتيب، ومؤمناً عودته إلى قسم الكبار بعد أن كان ينشط في قسم الهواة خلال موسم 2022-2023.

ويُعد الكوكب المراكشي أحد أعرق الأندية المغربية، إذ توج بلقب البطولة الوطنية في مناسبتين (1958 و1992)، كما فاز بكأس العرش ست مرات، وحقق لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية موسم 1996-1997، ما يجعله خامس أكثر الأندية المغربية تتويجاً.

أما البطاقة الثانية المؤهلة مباشرة إلى القسم الأول، فستُحسم بين اتحاد يعقوب المنصور صاحب المركز الثاني بـ50 نقطة، ورجاء بني ملال الذي يحتل المرتبة الثالثة بـ47 نقطة.

وكان الفريق الرباطي قد تفوق على سريع وادي زم بثلاثة أهداف لواحد، بينما سقط رجاء بني ملال أمام شباب أطلس خنيفرة بهدف دون رد.

وسيتنافس الفريقان المحتلان للرتبتين الثالثة والرابعة على الصعود عبر مباريات السد، ضمن النظام الجديد الذي أقرته العصبة الاحترافية هذا الموسم، حيث سيواجهان فريقي حسنية أكادير والشباب السالمي في مباراتي ذهاب وإياب.

وفي أسفل الترتيب، حقق يوسفية برشيد فوزاً ثميناً على أولمبيك خريبكة (2-1)، فيما تلقى سريع وادي زم هزيمة أمام اتحاد يعقوب المنصور (3-1).

وبذلك تأكد نزول كل من أولمبيك خريبكة وسريع وادي زم إلى قسم الهواة، بينما ستسعى أندية النادي القنيطري، ومولودية وجدة، ويوسفية برشيد إلى تفادي المركزين 13 و14 في الجولة الأخيرة، لتجنب خوض مباريات السد من أجل ضمان البقاء في القسم الثاني.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

زر الذهاب إلى الأعلى